مصمم أزياء مغربي يفوز بجائزة ” فاشن ترست ” العربية

حرر بتاريخ من طرف

فاز مصمم الأزياء المغربي محمد بن شلال ، بجائزة فئة ملابس السهرة ، في المسابقة العربية “فاشن ترست أرابيا ” ، الخاصة بدعم المواهب بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تصميم الازياء والأكسيسوارات والمجوهرات .

وقد سلمت الشيخة موزا بنت ناصر، الرئيس الفخري لتظاهرة “فاشن ترست” العربية ، الجائزة للفائز المغربي بن شلال الذي حظي عمله بإعجاب لجنة تحكيم دولية ضمن أربعة مرشحين تأهلوا للنهائيات، وذلك خلال حفل أقيم مساء اليوم الأربعاء بفضاء متحف قطر الوطني بالدوحة .

كما تم تسليم الجوائز على الفائزين عن الفئات الأخرى في هذه المسابقة العربية المميزة التي تأهل فيها 24 مرشحا ، إذ عادت جائزة فئة الملابس الجاهزة إلى المصمم زيد عفاس من العراق، وجائزة فئة المجوهرات إلى المصممة عليا بن عمير من الإمارات العربية المتحدة، وجائزة فئة الإكسسوارات إلى المصمم بلال فلاح من الجزائر، وجائزة فئة الموهبة الناشئة إلى المصمم عبدالقادر الطيب الصادق من السودان، فيما منحت جائزة ضيف من بلد أجنبي على المسابقة ، للمصمم الكولومبي أغوستين نيكولاس رفيرو .

وتميز هذا الحفل ، بحضور كل من الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني، الرئيس المشارك لـ”فاشن ترست” العربية، وتانيا فارس مؤسس “فاشن ترست” العربية ، بالإضافة إلى أعضاء لجنة التحكيم التي ضمت كبار المصممين العالميين ، إلى جانب عدد من المهتمين بمجال الأزياء .

وكانت تانيا فارس قد قالت في وقت سابق “تلقينا رقما قياسيا بأكثر من 800 طلب ، ومجموعة هائلة من المواهب هذا العام”، معتبرة أن “المصممين والشركات ، بحاجة إلى المساعدة الآن أكثر من أي وقت مضى”.

جدير بالاشارة إلى أن “فاشن ترست” العربية، تعتبر مبادرة غير ربحية ، تسعى إلى اكتشاف الشباب العرب الموهوبين في مجال تصميم كل ما يرتبط بالأزياء ، ودعمهم بالتمويل المادي والإرشاد ، بهدف تطوير علاماتهم التجارية والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

وتندرج هذه التظاهرة ، ضمن النسخة السنوية الثانية من فعاليات “قطر تبدع” التي انطلقت مساء أمس بمتحف الفن الإسلامي بالدوحة ، بمشاركة رواد عالميين في مجالات الفن، والعمارة، والأزياء، والتصميم ، والثقافة الرقمية.

وتهدف فعالية /قطر تبدع/ ، التي تقام على مدى أسبوعين ، بالخصوص إلى تعزيز التبادل الثقافي والحوار والتعاون بين قادة الابتكار ، والنجوم الصاعدة في مجال الإبداع من قطر وباقي دول العالم .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة