مصرع 8 أشخاص في حريق مرس السلطان بالدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

لقي 8 اشخاص من أسرة واحدة مصرعهم صباح يومه الاثنين 19 يوليوز حرقا داخل منزل بمنطقة الفداء مرس السلطان بمدينة الدار البيضاء.

وحسب المعطيات الاولية، فإن الفاجعة وقعنت بعد اندلاع حريق مهول بالمنزل المتواجد بدرب الفقراء، حيث انتشرت النيران بسرعة وحاصرت الضحايا وهم اربعة رجال وسيدتين وقاصرين، ولم تترك لهم مجال للنجاة بانفسهم.

وقد استنفر الحريق الذي يرجح ان سببه استعمال الشمع من طرف احد افراد الاسرة، مختلف المصالح التي انتقلت لعين المكان منذ ساعة مبكرة من صباح اليوم ، حيث تم اخماد الحريق وانتشال الجثث، بالموازاة مع فتح تحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

وكان مصدر أمني، قد أكد في وقت سابق أن 12 شخصا من أسرة واحدة، أصيبوا بجروج، 8 منهم حالتهم خطيرة، جراء حريق شب صباح اليوم الإثنين، بأحد المنازل بدرب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

ونقل المصدر ذاته، عن عائلة الضحايا، أن “أحد أفرادها وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة، قبل خلوده للنوم، في وقت متأخر من ليلة أمس وهو ما تسبب في اندلاع الحريق”، مؤكدا أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق إحدى الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان.

وأضاف أن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، صعب من عملية التدخل، مشيرا إلى أن 8 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، في حين أصيب أربعة آخرون بجروح خفيفة وباختناق حاد جراء تراكم الدخان في كافة غرف المنزل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة