مصرع مرشد جبلي سقط أثناء تسلقه لجبل توبقال و”كشـ24″ تكشف التفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24″، من مصدر مطلع، أن مرشدا جبليا لقي مصرعه، أمس الأربعاء 29 دجنبر الجاري، إثر سقوطه من جبل بالمنتزه الوطني لتوبقال، أثناء تسلقه الجبل رفقة سائحين داخليين.

ووفق المعطيات التي توصلت بها الجريدة، فإن الأمر  يتعلق بمرشد جبلي يدعى قيد حياته ابراهيم أيت احماد، كان في رحلة نحو قمة جبل توبقال رفقة شابين من مدينة القنيطرة يبلغان من العمر 29 و30 عاما، قبل أن يسقط ويلفظ أنفاسه الأخيرة.

واستنادا للمعطيات ذاتها، فقد تم عصر أمس الأربعاء، تبليغ عناصر الدرك بالمنطقة باختفاء المعنيين بالأمر، لتنطلق رحلة البحث عنهم، حيث تم في بداية الأمر العثور على جثة المرشد في سفح الجبل، قبل أن تواصل العناصر الدركية البحث، لتصل في حدود الساعة الخامسة من صباح يومه الخميس 30 دجنبر الجاري، إلى مكان تواجد الشابين اللذين كانا في حالة صعبة بفعل الجوع والبرد نظرا للتساقطات الثلجية، وكذا بفعل الخوف والهلع بعد فقدانهما المرشد.

وأوضح المصدر ذاته، أن رحلة البحث عن المعنيين استغرقت 10 ساعات وتجند لها حوالي 20 دركيا مزودين بمستلزمات البحث ومواد غذائية تحسبا للمدة التي قد يستغرقها البحث، مشيرا إلى أنه تم نقل جثة الهالك صوب مستودع الاموات، فيما تم نقل الشابين إلى المستشفى للإطمئنان على حالتهما الصحية.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة