مصرع مؤطر مخيم صيفي للأطفال بإقليم الحوز لايتوفر على شهادة التأطير

حرر بتاريخ من طرف

مصرع مؤطر مخيم صيفي للأطفال بإقليم الحوز لايتوفر على شهادة التأطير
لقي أحد المؤطرين الشباب للمرحلة الثانية لمخيم صيفي نظمه العمل المباشر لنيابة الشباب والرياضة بإقليم الحوز، لفائدة أطفال الجماعات القروية التابعة لنفوذ إقليم الحوز، بمنطفة الهرهورة، مصرعه، الأسبوع الماضي، متأثرا بالإصابة التي تعرض لها على مستوى العنق داخل المخيم المذكور.

وحسب مصادر مطلعة، فإن الضحية الذي جندته مندوبية الشباب والرياضة بإقليم الحوز، للقيام بمهام تأطير عشرات الأطفال المتحدرين من مختلف المناطق التابعة للإقليم، لايتوفر على أي شهادة تؤهله للقيام بالمهمة التي أسندت إليه من طرف المسؤولين عن المندوبية.

وأضافت نفس المصادر، أن الضحية البالغ من العمر حوالي 25 سنة والمتحدر من جماعة أيت داود بأيت اورير بإقليم الحوز، سقط على عمود حديدي، فأصابه في عنقه داخل المخيم، ما احدث له جرحا غائرا جعله ينزف، قبل أن يجري نقله على وجه السرعة إلى المستشفى لتلقي العلاجات الأولية، إلا انه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وتأتي هذه العملية ، في إطار البرنامج الوطني للتخييم عطلة للجميع صيف 2013 ، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع الجامعة الوطنية للتخييم تحت شعار ” المخيم فضاء للمواطنة وتعلم الحياة “.

وتهدف هذه العملية، إلى تمكين أبناء الفئات المعوزة وذات الدخل المحدود من الاستفادة من عملية التخييم خلال العطلة الصيفية، وخلق فضاء للترفيه والتربية على المواطنة وصقل مواهب الأطفال في مجالات عدة عبر مقاربات تربوية وفنية وبيداغوجية وعبر برنامج متنوع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة