مصدر حكومي يكشف لـ”كشـ24″ أسماء الوزراء الذين سيعصف بهم التعديل الحكومي

حرر بتاريخ من طرف

كشف مصدر حكومي لـ”كشـ24″ أن التعديل الحكومي المرتقب سيشمل ثلاث وزراء في حكومة العثماني، ويتعلق الأمر بلحسن الداودي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، محمد يتيم وزير التشغيل و رشيد الطالبي العالمي وزير الشباب والرياضة.

وأضاف المصدر ذاته، على أن طلب الإعفاء الذي كان تقدم به الوزير لحسن الداودي من أجل عرضه على أنظار جلالة الملك على خلفية واقعة مشاركته لعمال شركة “سنترال دانون” احتجاجاتهم ضد مقاطعة منتوج الشركة، من المرتقب أن يتم الحسم فيه من طرف جلالته، حيث من المنتظر الإعلان عن اسم الوزير الذي سيخلف الداودي على رأس وزارة الشؤون العامة والحكامة.

وأكد المصدر الحكومي في اتصال أجرته معه “كشـ24″، بأن المطالب الشعبية بإعفاء محمد يتيم من وزارة التشغيل على إثر تصريحات أدلى بها عقب ندوة حول موقفه من مقاطعة منتوجات بعض الشركات والتي فجّرت غضبا واسعا على صفحات موقع التواصل الإجتماعي “الفايسبوك” بقوله “أنا وزير ماشي مواطن”، هي السبب المباشر وراء إعفائه من منصبه على رأس الوزارة.

وأشار المصدر إلى أن أسباب إعفاء الوزير رشيد الطالبي العالمي تبقى مجهولة، حيث لم يكشف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عن الأسباب المباشرة التي قد تعصف بوزير الشباب والرياضة المنتمي  لحزب أخنوش من منصبه.

وفي سياق متصل، كشف المصدر الكومي على أنه من المنتظر أن يرفع وزير الداخلية تقريرا مفصلا إلى جلالة الملك عن مجموعة من رؤوساء الجهات والجماعات المحلية التي شابتها اختلالات في التسيير، مؤكدا بأن التقرير سيعصف بمجموعة من المنتخبين على رأس جهات وجماعات.

المسؤول ذاته، أكد على أن الدخول الإجتماعي لشهر شتنبر المقبل سيكون ساخنا وحاسما في مجموعة من القطاعات، وبالتالي ستكون حكومة العثماني مجبرة على تنفيذ تعليمات جلالة الملك محمد السادس في خطاب العرش الأخير الذي أكد فيه جلالته على تنزيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة حيث من المنتظر إحالة ملفات مجموعة من رؤوساء الجماعات الترابية على القضاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة