مصحة خاصة بأكادير توضح حقيقة فاتورة تتضمن مصاريف علاج أحد المرضى

حرر بتاريخ من طرف

على إثر تداول بعض الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لفاتورة إحدى المصحات الخاصة بأكادير يتضمن المصاريف الخاصة بعلاج أحد المرضى بها، أصدرت المصحة المذكورة بيانا للرأي العام توضح فيه حيثيات هذه الوثيقة.

وقالت إدارة المستشفى الخاص بأكادير، في بيان توضيحي لها، أنه تمت رعاية وعلاج المريض الذي يبلغ سنه 76 سنة، والذي كان يعاني من حالة جد متقدمة بخصوص مرضه الذي تطلب علاجه أثناء استقباله بالمصحة بتاريخ 11/12/2020، مدة تفوق ثلاثين يوما.

وأضاف البيان التوضيحي أن المريض استفاد خلال هذه المدة من رعاية طبية جد متخصصة ومتنوعة، ووضعت المصحة رهن إشارة الطاقم الطبي المعالج لهذا المريض أحدث الوسائل الطبية المتقدمة منها على الخصوص.

كما استفاد المريض من آلة التنفس الاصطناعي التي تتوفر على تقنية الهاي فلو HIGH FLOW أو ما يصطلح عليه ب OPTI FLOW. هذه الآلة، يقول البيان التوضيحي، تمد المريض بنسب كبيرة من الأوكسجين تصل إلى 60 لتر في الدقيقة، مما رفع كمية استهلاك الأوكسجين لدرجة كبيرة جدا، الشيء الذي ساعد المريض على المقاومة والصمود أمام المرض الذي أثر على جهازه التنفسي بشكل كبير.

كما أنه تم إعطاء المريض مجموعة من الأدوية منها المعروف بتعرفته المرتفعة لدى المتخصصين والمعروف بدواء ( Actemra (IL6، الذي تناهز تكلفته مبلغ: 25.000,00 درهم للجرعة.

وأضاف بيان المصحة، أن هذه الوثيقة التي تروج على مواقع التواصل الاجتماعي، قد صودق عليها من قبل شركة تأمين مغربية وتم تحمل المصاريف العلاجية المضمنة بها من قبل شركة تأمين المريض.

وعليه، يقول البيان، فان مؤسسة المصحة تتقدم بهذا التوضيح رفعا للبس والخلط أمام الرأي العام وكل ما قد يثار حولها من أراء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة