مشروع استثماري رائد بالحوز.. العامل بنشيخي يستقبل وفدا هاما عن وزارة الصناعة والتجارة

حرر بتاريخ من طرف

قام عامل إقليم الحوز باستقبال وفد مكون من ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة في شخص المدير الجهوي بمراكش و رئيس مصلحة الصناعة وكذا ممثلي المركز التقني لصناعات معدات السيارات(CETIEV) في شخص رئيسه علي مماح و مدير التطوير بذات المركز إضافة خبراء تقنين.

ووفق بلاغ لعمالة إقليم الحوز توصلت به كشـ24 يأتي هذا الاستقبال في إطار تنزيل المشاريع المدرجة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتسريع الصناعي حيث تم اختيار إقليم الحوز من أجل احتضان مشروع استثماري لفائدة CETIEV بشراكة مع كل من وزارة التجارة والصناعة ومجموعة STELLANTIS. ويهدف هذا المشروع إلى جعل الإقليم محطة رائدة في مجال التجارب على السيارات الجديدة قبل طرحها في الأسواق وذلك للاستفادة من المؤهلات الطبيعية التي يوفرها الإقليم من ارتفاع التضاريس ودرجة الحرارة التي تفوق 24° خلال معظم فترات السنة وهي الظروف المحبذة لمثل هذه التجارب.

وذكر البلاغ أنه خلال هذا الاستقبال عبر الوفد للعامل عن ارتياحهم لظروف العمل في الإقليم حيث أن فرق العمل المكونة من مهندسين وتقنيين مغاربة وأجانب كانوا يتلقون كل التسهيلات الضرورية من طرف السلطات المحلية ورجال الدرك الملكي بالإقليم وخصوصا خلال فترة الحجر الصحي الذي فرضته جائحة كوفيد 19.

وأضاف البلاغ أن العامل بنشيخي أكد على دعمه اللامشروط لمثل هذه المشاريع ذات القيمة المضافة العالية والتي من شأنها أن توفر فرصا للشغل لأبناء الإقليم كما عبر عن استعداده لتشكيل لجن تقنية من أجل العمل على إزالة العراقيل التي من شأنها أن تؤثر على سيرورة المشروع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة