مشجعو كأس العالم بقطر مطالبون بفحص كورونا

حرر بتاريخ من طرف

قال يوسف المسلماني المدير الطبي لمستشفى حمد العام بمؤسسة حمد الطبية إنه مطلوب من مشجعي كأس العالم في كرة القدم فحص (بي سي اير PCR ) أو الفحص السريع قبل صعود الطائرة والقدوم إلى قطر، موضحا أن أبراز بطاقة “هيا” للمشجعين شرط للحصول على العلاج المجاني .

وأوضح المسلماني، في تصريح أوردته الصحف المحلية، اليوم الأربعاء، أنه تم تحديث سياسة السفر والعودة إلى دولة قطر، وأصبح مطلوبا من جميع القادمين إلى قطر عمل فحص سلبي لكورونا قبل الصعود إلى الطائرة، لافتا إلى أن هناك فحصين معتمدين عالميا هما فحص PCR أو الفحص السريع .

وحول شرط التطعيم ضد كورونا، قال المسلماني” إن شرط التطعيم أزيل من شروط دخول الزائرين إلى قطر، وبقي فقط شرط الفحص قبل الصعود إلى الطائرة” .

وبخصوص العلاج للجماهير القادمة إلى قطر، قال المسؤول القطري إنه ستكون هناك خدمات طبية متميزة للجماهير في عدد كبير من العيادات والمراكز في أماكن مختلفة من الدوحة، والعلاج سيكون مجانيا للحالات الطارئة والمستعجلة، لكن يجب على الجماهير حمل بطاقة “هيا” معهم للتعريف بأنهم من جماهير كأس العالم .

وأضاف أن من يتوفر على هذه البطاقة يتم علاجه مجانا في العيادات المختلفة في قطر بالإضافة إلى 4 مستشفيات حكومية. وأكد أن لدى القطاع الصحي خبرات سابقة، في البطولات التي نظمتها قطر ككأس العرب 2021 وكأس السوبر وأبطال الدوري الآسيوي وكأس العالم لكرة اليد، مشيرا إلى أنه خلال بطولة كأس سوبر لوسيل التي تعد آخر وأقوى تجربة، تم تقديم خدمات صحية وعيادات كانت متواجدة، وخدمات طارئة للوصول إلى المتفرج .

وكشف المسلماني عن أنه ستكون هناك 100 عيادة موجودة في ملاعب كأس العالم الثمانية بالإضافة إلى عيادات موجودة في منطقة المشجعين وفي أماكن السكن، مبرزا أن الخدمات الطبية ستكون قريبة جدا من المشجع، “وإذا احتاج لخدمة طبية متطورة ستقوم خدمات الإسعاف بنقل المريض لأقرب مستشفى”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة