مشاركة مغربية متميزة مرتقبة في معرض باريس للكتاب

حرر بتاريخ من طرف

تشارك وزارة الثقافة والاتصال، قطاع الثقافة، بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، في معرض باريس الدولي للكتاب المرتقب تنظيمه ما بين 15 و18 مارس المقبل، في قصر المعارض بباريس، بورت دو فرساي.

وأفادت وزارة الثقافة والاتصال، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، بأنه لهذه الغاية، جهزت بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات رواقا مساحته 50 مترا مربعا، لتضعه رهن إشارة الناشرين المغاربة المشاركين بصفة مباشرة في هذه الدورة 2019، بغية الترويج للإصدارات الوطنية في شتى المجالات، وذلك عبر تقديم عرض وثائقي فكري وإبداعي متنوع، لتمكين جمهور المعرض من التعرف على الثقافة المغربية في شموليتها وتعدديتها وتنوعها.

وأضاف المصدر ذاته أن الدورة ال39 من المعرض ستعرف مشاركة كل من أفريقيا الشرق، ومنشورات أبي رقراق، و En Toutes Lettres ، وملتقى الطرق، ومنشورات فاصلة، والفنك، ومنشورات مليكة، ومرسم، وسليكي أخوين، ومنشورات طارق، وريمالد، وينبع الكتاب ويوماد.

وأشار إلى أن معرض باريس الدولي للكتاب يعتبر حدثا ثقافيا دوليا، حيث يستقبل سنويا عددا كبيرا من الناشرين يمثلون أكثر من 50 دولة، ويشهد مشاركة حوالي 3000 كاتب، وتنظيم 800 نشاط ثقافي ومهني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة