مشاركة مغربية في عرض سيرك “روتاسيون” بباريس

حرر بتاريخ من طرف

يشارك فنانو سيرك مغاربة في العرض الجديد لبورين سيرك “روتاسيون”، الذي سيقام خلال الفترة ما بين 22 شتنبر و9 أكتوبر المقبل بمعهد العالم العربي في باريس.

وذكر معهد العالم العربي في بلاغ له، أن عرض السيرك هذا، الذي ابتكره الفنان دانيال بورين ووضع تصوره رائدا السيرك المعاصران دان وفابيان ديمويونك، يخلق حوارا بين موسيقيين وفناني السيرك، العديد منهم من أصول مغربية، لاسيما اللاعب على عجلة السير يونس ساجد، والفنان الممارس للتوازن على اليدين يوسف سلمان، وذلك وسط تنوع كبير من التعبيرات الفنية.

وأضاف المعهد أن “دانيال بورين ابتكر بنية السيرك التي تحمل اسمه، والتي تندرج ضمن تقليد أعماله “في الموقع” (إن سيتو)، وتطبع أعماله في فرنسا وعبر العالم”، موضحا أنها تدمج، لأول مرة، في الإنتاج الفني المقدم للجمهور، من خلال القيام في البنيات المغطاة الثلاث بالتقاط وبث صور فيديو فريدة ومختلفة كل يوم تم إنتاجها في الموقع.

ووفقا للمصدر ذاته، فإن المشروع يتضمن عرضا واحدا يستمر لحوالي ساعة وعشرين دقيقة، مقسما إلى ثلاث وحدات مدتها عشرين دقيقة، كل منها موزعة على ثلاث بنيات قماشية تقع بالقرب من بعضها البعض (أحمر، أصفر وبرتقالي).

وسيكون الجمهور مدعوا للسير في الفناء الأمامي بين البنيات الثلاث، وهي منشآت مستوحاة من هندسة أرض المعارض، حيث ستقام ثلاثة عروض في وقت واحد. وتتيح هذه البنيات، الخالية من أي عمود، حرية كبيرة في الحركة للفنانين وقربا استثنائيا من المتفرجين.

وسيشارك في هذا الحدث الفني، فنانون آخرون في العرض، لاسيما إيلوي بيري (الطيران البهلواني)، يوسف مشري (راقص الهيب هوب)، سيلفانا سانشيريكو (الأقمشة)، سلاش بابلز (اللعب بالفقاعة)، والموهوب فؤاد ديدي ( المغني وعازف الكمان).

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة