مشاركة مغربية في أشغال لجنة مصغرة للاتحاد البرلماني العربي

حرر بتاريخ من طرف

بدأت اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمان، أشغال اللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، بمشاركة الدول العربية الأعضاء في اللجنة منها المغرب.

ويشارك من المغرب في أشغال هذه اللجنة، مبارك الصادي، عضو مجلس المستشارين.

وتناقش اللجنة جدول أعمال المؤتمر التاسع والعشرين للاتحاد البرلماني العربي الذي يعقد في الأردن في الثالث والرابع من الشهر المقبل تحت شعار “القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين”.

كما تبحث اللجنة، على مدى يومين، بالإضافة إلى جدول أعمال المؤتمر، دراسة اقتراحات تعديل ميثاق الاتحاد البرلماني العربي ونظامه الداخلي، وكذا إقرار التوصیات والقرارات في شأن ذلك.

وتتكون اللجنة المصغرة، من عدد من الشعب البرلمانية الممثلة للإمارات العربية المتحدة والمغرب والجزائر والسعودية والصومال والعراق وفلسطين وقطر والكويت والأمانة العامة للاتحاد البرلماني العربي.

ومن جانبه، سيقوم الفریق القانوني، المنبثق عن اللجنة التنفیذیة، يومي 26 و27 فبراير الجاري، بمناقشة مشاریع نموذجیة استرشادیة حول قانوني الإرھاب، والمرأة والطفولة، قبل إقرار التوصیات والقرارات في شأن ذلك.

ومن المقرر أن یشھد یوم 28 فبراير الجاري، افتتاح الدورة الـ25 للجنة التنفیذیة لعرض تقاریر الأمین العام للاتحاد البرلماني العربي، واللجنة الخاصة بجائزة التمیز البرلماني العربي، واللجنة المصغرة المنبثقة عن اللجنة التنفیذیة، والفریق القانوني المنبثق عن اللجنة التنفیذیة، ومن ثم إقرار التوصیات والقرارات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة