مستشار الأمن القومي الإسرائلي للملك محمد السادس: الله يبارك فعمر سيدي

حرر بتاريخ من طرف

تحدث مئير بن شبات، مستشار الأمن القومي لدولة إسرائيل، باللهجة المغربية خلال استقباله من طرف الملك محمد السادس، في القصر الملكي بالرباط، إلى جانب باقي أفراد الوفد الأمريكي الإسرائلي الذي حل بالمغرب اليوم الثلاثاء.

وخلال مراسيم الإستقبال، تقدم مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، أمام الملك محمد السادس، مخاطبا إياه بلهجة مغربية قائلا: “الله يبارك فعمر سيدي، الله يطول فعمر سيدي”.

وفي السياق ذاته، استهل مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، حديثه في المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم في الرباط، باللهجة المغربية.

وقال بن شبات، في المؤتمر الذي أعقب استقباله من قبل الملك محمد السادس وتوقيع اتفاق ثلاثي بين المغرب وإسرائيل وأمريكا: “إخواننا المغاربة السلام عليكم والله يكثر خيركم”، مضيفا: “نحمد الله ونشكره على هاذ النهار.. ما نقدر نخبي ومعندي ما نستر، كلشي باين على وجهي وكلامي كيخرج من فمي وقلبي فرحان”.

وختم حديثه: “الله يكمل بالخير ويفرحكم ويفرحنا كلنا”.

ويرأس بن شبات وهو ابن لعائلة هاجرت إلى إسرائيل من المغرب، الوفد الإسرائيلي، الذي يقوم بزيارة إلى المغرب، بعد أيام قليلة من إعلان استئناف العلاقات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. وهو والى عدت عيانة ماتكيسي دارك عاىلة هاجرت من المغرب الى اسرائيل اي القدس العربية التي عمرها يهود العالم ويدعون انها لهم
    عاشت فلسطين ابية وعاصمتها القدس الشريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة