مسؤول جزائري: الصحراء مغربية والجزائر خسرت أموالا طائلة لإحتضان البوليساريو

حرر بتاريخ من طرف

أفاد عمار سعداني الأمين العام السابق لحزب الجبهة الوطنية للتحرير الجزائري، خلال حوار مع موقع “كل شيء عن الجزائر” ، أن الصحراء مغربية ولا شيء غير ذلك.

وأكد عمار سعداني الأمين العام السابق لحزب الجبهة الوطنية للتحرير الجزائ، أن الجزائر تدفع أموال كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، بحيث دفعت ثمنًا غاليًا جدًا دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة.

وأبرز المتحدث عمار سعداني، أن العلاقة بين الجزائر والمملكة المغربية أكبر من موضوع الصحراء، مضيفا في معرض حديثه أن الظرف مناسب، بحكم انتخاب رئيس جديد وتغير في النظام التونسي، وإقبال الجزائر على انتخابات والتغير في النظام، وكذا التحول الذي تعيشه ليبيا، ما سيُمكن من إعادة إحياء المغرب العربي كما طالب به قدماء جبهة التحرير وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا.

وأكد عمار سعداني على وجوب إنهاء ملف الصحراء وفتح الحدود وتسوية العلاقات بين الجزائر والمغرب بحكم أن الأموال التي تُدفع لجبهة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، تحتاجها سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها وهي الأولى بها، موردا في الآن نفسه “هذا هو موقفي سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة