مرق الدجاج يتسبب في تسمم جماعي لعمال شركة للصناعة المعدينة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

مرق الدجاج يتسبب في تسمم جماعي لعمال شركة للصناعة المعدينة بمراكش
أصيب العشرات من عمال ومستخدمي إحدى الشركات المتخصصة في مجال الصناعة المعدنية ضواحي مراكش، يوم الثلاثاء الماضي، بحالات تسمم جماعي مباشرة بعد تناولهم وجبة غذائية داخل مقر الشركة، من خلال ظهور مجموعة من الأعراض تختلف بين آلام في البطن ومغص حاد.

حسب مصادر مطلعة، فإن عمال ومستخدمي الشركة المذكورة كانوا يشاركون في احتفالات يوم السلامة التي تنظمه إدارة الشركة في كل سنة، وتناولوا وجبة غداء جماعية عبارة عن طبق لمرق الدجاج، ومباشرة بعد تناولهم الوجبة بدأت تظهر عليهم بعض الأعراض، ليجري نقل الحالات المستعجلة إلى المستشفى المحلي بمراكش لتلقي العلاجات الضرورية.

وأضافت المصادر نفسها أن إدارة الشركة باشرت تحرياتها الأولية في الموضوع بأخذ عينة من المأكولات التي تناولها العمال والمستخدمون، لإجراء تحاليل عليها والتأكد من سلامتها في انتظار تحديد المسؤوليات وترتيب الجزاءات.

وعاشت مدينة مراكش على إيقاع مجموعة من حالات التسمم التي تعرض لها عدد من المواطنين، تسببت في بعض الوفيات بعد تناولهم لحلويات ومأكولات تبين في الأخير بأنها فاسدة، ما خلف ردود أفعال متباينة في أوساط المجتمع المراكشي الذي ظل يطالب المسؤولين عن دوريات حماية المستهلك بضرورة التحرك لتكثيف المراقبة على السلع والمنتوجات الغذائية، للتأكد من سلامتها وجودتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة