مرصد حقوقي يشكو “مقدم” بالحوز إلى وزير الداخلية

حرر بتاريخ من طرف

راسل المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية، مشتكيا تعرض رئيس جمعية دوار الرحى للتنمية الاجتماعية وتدبير الماء ياسين مهما من مضايقات من طرف عون السلطة بجماعة تمصلوحت التابعة لإقليم الحوز، و ما اعتبره “تماديه في محاصرته، والتصدي له اذا ما سعى لنيل حقوقه المشروعة و ترهيبه”.

وأدان المرصد الحقوقي في بلاغ توصلت كشـ24 بنسخة منه، رفض عون السلطة المعني بالأمر تفعيل مضامين الخطاب الملكي، وخرق ما اعتبره التوجيهات الملكية الهادفة إلى تغيير نظرة المواطنين تجاه السلطات المحلية و تقريب الإدارة من المواطنين خدمة للمصالح العليا للوطن.

وطالب المصدر ذاته، الجهات المسؤولة بفتح تحقيق عاجل وجدي في شأن مقدم دوار الرحى ومُرافقه الذي يقوم هو الاخر بترهيب رئيس جمعية دوار الرحى للتنمية الاجتماعية وتدبير الماء لثنيه عن القيام بواجبه الجمعوي الذي يقتضيه دستور المملكة.

كما طالب المرصد الحقوقي، وزير الداخلية ووزير العدل ورئيس النيابة العامة ومفتشية وزارة الداخلية بإيفاد لجنة خاصة للبحث والتحقيق في ثروة عون السلطة المشتكى به، مُعلنا عن مساندته للمشتكي ضد ما وصفه الظلم و “الحگرة” التي تحاك ضده من طرف عون السلطة.

ودعا المرصد الوطني لمحاربة الرشوة وحماية المال العام، للمشاركة في الوقفات الإحتجاجبة التي سيعلن عن تاريخها المرصد أمام كل من قيادة تمصلوحت وعمالة إقليم الحوز وولاية جهة مراكش آسفي، للحد من التصرفات التي وصفها ب”الطائشة والصبيانية” التي يقوم بها “المقدم” المذكور ضد رئيس جمعية دوار الرحى للتنمية الاجتماعية وتدبير الماء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة