مراكش على موعد مع إنشاء مدار جديد لسباقات الخيول

حرر بتاريخ من طرف

تشهد الحراسة الوطنية لتشجيع الفرس بمدينة مراكش، يوم السبت 12 مارس الجاري، إختتام الدورة الخامسة لأيام الأبواب المفتوحة في المرابط الوطنية والتي عرفت إنطلاقتها في 17 من فبراير الماضي إلى غاية 12 من مارس من ذات السنة . 

وتعتبر هذه الأيام المفتوحة، والتي نظمت في 5 مرابط وطنية إنطلاقا من مكناس مرورا ببوزنيقة، الجديدة، وجدة وإنتهاء بمراكش، موعدا سنويا لمهني الفرس ومربي الخيول للتواصل و تبادل الأفكار والإقتراحات التي توفرها التظاهرة .

الحدث يتوخى إعتماد منهجية تأطير مربي الخيول وتحسيسهم بنوعية النشاطات والممارسات في هذا المجال من كيفية العيش والصحة و البيئة و تناسل الخيول، وتعريفهم بمراحل إجراء المسابقات وإعداد الخيول وتفاصيل ومعايير التنقيظ والترتيب الخاصة بالمسابقات. 

وأكد ” عمر بنعزو ” المسؤول عن تنظيم وتطوير المرابط الوطنية للشركة الملكية، في تصريح خص به ” كشـ24 ” ، أن الملتقى فرصة للتواصل و فتح جسور للنقاش مع جميع مربي وملاكي الخيول بالجهة الذين يعانون مشاكل في تربية خيولهم خصوصا وأن الدورة الختامية التي تشهدها مدينة مراكش في إطار الأبواب المفتوحة والتي نظمت على مدى خمس سنوات متتالية تمنح لهم السبل الكفيلة في إيجاد صيغة بديلة نوعية لتربية الخيول البربرية والبربرية الأصيلة التي تشتهر بها الجهة .

وأوضح المتحدث، أن الإستراتيجية المستقبلية هي الدفع بمربي وملاكي الخيول بالجهة إلى الإستفادة المادية من المدار الذي سيقام بمدينة مراكش قريبا لتغطية المصاريف التي تستلزم الإهتمام وتربية هذا النوع من الخيول “البربرية و البربرية العربية ” في إطار تكوينات مستمرة وإستثمارية للمشاركة في المسابقات الإحترافية المبرمجة، حتى يتسنى لهم مشاركة مؤثرة ونوعية لمربي الخيول بجهة مراكش أسفي .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة