مراكش تحتضن مؤتمر الاتحاد الدولي للهوكي على الجليد بحضور 77 دولة

حرر بتاريخ من طرف

منح الاتحاد الدولي للهوكي على الجليد المغرب شرف تنظيم الدورة الثانية لكأس إفريقيا للأمم عام 2017 خلال أشغال الدورة نصف السنوية لمؤتمر الاتحاد الدولي للهوكي على الجليد و التي تميزت كذالك باختيار مدينة مراكش لاحتضان مؤتمر الاتحاد الدولي عام 2018 الذي سيجمع 77 دولة (250-300 مشارك).
 

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للهوكي على الجليد خالد المريني، إن قرار إسناد تنظيم كأس إفريقيا للأمم لرياضة الهوكي على الجليد للمغرب تم اتخاذه من طرف الاتحاد الدولي للعبة خلال المؤتمر العادي نصف السنوي الذي انعقد يومي 8 و 9 شتنبر في باريس.

وأضاف المريني، الذي عينته الهيئة العالمية عضوا في اللجنة المنظمة لبطولة العالم المقبلة المقرر تنظيمها بكولونيا – باريس سنة 2017،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مسؤولي الاتحاد الدولي عبروا عن شكرهم وامتنانهم للمغرب لحفاوة الاستقبال والتنظيم الجيد للدورة الأولى لكأس العالم التي نظمت بالرباط في شهر يوليوز الماضي . وأبرز السيد المريني أن lلاتحاد الدولي تفاجأ بشكل كبير، خلال هذه المسابقة، بعد الإقبال الكبير الذي سجله اللاعبون والمسؤولون والجمهور الذي حضر لمتابعة أول تظاهرة إفريقية من هذا النوع الذي يدخل ضمن مسابقات الألعاب الأولمبية.

ويشار أن لقب كأس إفريقيا لسنة 2016، الذي عرف مشاركة أربع دول (المغرب، مصر، تونس والجزائر)، كان من نصيب المنتخب التونسي الذي فاز على فريق الرباط (8-7)

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة