مراكش تحتضن النسخة الثانية من السباق النسوي “الكشواز”

حرر بتاريخ من طرف

تنظم يوم 8 مارس المقبل بمراكش، النسخة الثانية من السباق النسوي “الكشواز”، بمشاركة مرتقبة لأزيد من 500 امرأة من مختلف أنحاء المغرب ومن الخارج، لاسيما من إفريقيا وأوروبا.

وجاء الإعلان عن تنظيم هذا الحدث الرياضي والسياحي والإنساني في قلب المدينة الحمراء، خلال ندوة صحفية نظمت أمس الجمعة بمراكش، وخصصت لتقديم برنامج هذا السباق. وينظم هذا السباق، الذي يتزامن مع تخليد اليوم العالمي للمرأة والممتد على مسار 8 كيلومترات، جمعية الأطلس الكبير وأصدقاء “الكيشواز”، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وولاية جهة مراكش آسفي.

وفي كلمة بالمناسبة، عبر رئيس جمعية الأطلس الكبير محمد الكنيدري، عن “سروره وفخره” بتنظيم هذا السباق الذي يكتسي رمزية كبرى، على اعتبار أنه يمثل تكريما للمرأة واحتفاء بها، مذكرا بالدور الذي يلعبه العنصر النسوي داخل المجتمع. وأشار إلى أن “الكيشواز” يعد سباقا نسويا فريدا في نوعه، تجتمع فيه النساء من مختلف الأعمار بالمدينة الحمراء، ليس لتقاسم لحظة رياضية فحسب، بل أيضا لاستكشاف جواهر مراكش ومناظرها الطبيعية والمساهمة في إنجاز مشروع خيري حول المرأة المغربية.

وبعد أكد على استعداد وانخراط المنظمين لإنجاح هذه الدورة، عبر الكنيدري عن أمله في أن تحقق هذه المنافسة الرياضية انتشارا واسعا بالمستقبل، مشيرا إلى أن مدينة مراكش “اعتادت على إنجاح التظاهرات التي تحتضنها وخير دليل على ذلك هو ماراطون مراكش الدولي”.

من جانبها، أبرزت رئيسة جمعية “نساء مراكش” ونائبة رئيس مجلس جهة مراكش آسفي، عزيزة بوجريدة، أهمية هذا السباق النسوي في الترويج للمدينة الحمراء على الصعيدين السياحي والرياضي، والجهود الدؤوبة لجمعية الأطلس الكبير وكذا مختلف الشركاء لتوفير جميع الشروط الكفيلة بإنجاح هذه التظاهرة. وعبرت عن أملها في رؤية هذا السباق يشرك عددا هاما من النساء من المغرب والخارج، مسجلة أن هذا الموعد الرياضي سيكون بمثابة عرس نسوي كبير ولحظة للاستجمام واستكشاف سحر المدينة الحمراء.

من جهتهم، أكد باقي المتدخلين أن التحضيرات جارية على قدم وساق من أجل احتضان منافسة رياضية جديرة بسمعة المدينة الحمراء، مشيرين إلى أن السباق سيتنظم بقلب المدينة، انطلاقا من ساحة “جامع الفنا” التاريخية ومرورا بمناطق عديدة بالمدينة كحدائق أكدال ثم انتهاء عند ساحة قصر البديع. ومن المقرر إقامة حفل انطلاق يوم 7 مارس المقبل بصحراء أكفاي، مخصص للمشاركات وعائلاتهن وأصدقائهن للاحتفال بهذه الدورة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة