مراكش تحتصن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المواهب الشابة للموسيقى والغناء

حرر بتاريخ من طرف

مراكش تحتصن فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المواهب الشابة للموسيقى والغناء
اختتمت بالمسرح الملكي بمراكش، فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان المواهب الشابة المتمدرسة للموسيقى والغناء "دورة الفنان محمود الادريسي" يوم السبت 26 أبريل 2014 بالمسرح الملكي ، بسهرة فنية كبرى تم خلالها تتويج الفائزين المتألقين، وقد مرت هذه السهرة في أجواء جيدة كما لقيت نجاحا كبيرا سواء على مستوى التنظيم أو على مستوى جودة الفنانين المشاركين.

ولقد اتسمت هذه السهرة بحضور الأستاذ الكبير والفنان المتألق دوما محمود الإدريسي الذي أعطى الكثير في مجال الفن والموسيقى، والذي تم تكريمه بالمناسبة وقد أطرب مسامع الجمهور بإحدى أغانيه الرائعة "ساعة سعيدة". كما أشاد بالقيمة الكبيرة للأصوات الجميلة المشاركة في هذه الدورة.

وقد كانت مفاجأة هذه السهرة حضور فرقة كناوة الصغيرة القادمة من الصويرة التي قدمت للجمهور رقصات وأغاني منحدرة من هذه المدينة .

كما تميزت هذه الأمسية الفنية بحضور مندوب وزارة التربية الوطنية ومجموعة من المسؤولين المحليين للتربية الوطنية وجمعية الأطلس الكبير وممثلي وسائل الإعلام وآباء التلاميذ.

وقد كان الحسم في هذه الدورة بين تسعة عشرة متباريا مؤهلين للمرحلة النهائية بعد سلسلة من الانتقاءات التي جرت بمراكش، الرحامنة، الحوز، الصويرة، شيشاوة وبن جرير، حيث تأهل تسعة متبارين في الغناء العربي أربعة في الغناء الغربي وستة في العزف على الآلة.

وقد كانت السهرة النهائية التي حضرها جمهور كبير من عشاق الفن والطرب ومجموعة من الشخصيات تتويجا واختيارا لأفضل الأصوات لهذه الدورة بحضور لجنة متخصصة في الميدان الموسيقي والتي أعلنت في النهاية عن نتائج الفائزين المتألقين، الذين تسلموا جوائز تقديرا لأدائهم في مجال الغناء (العربي والغربي) والعزف على الآلة.

 الغناء العربي:

1. عماد الكريزمي من مراكش
2. لبنى أنزوغيت من مراكش
3. محمد العمراني من مراكش
4. حنان المازوزي من قلعة السراغنة مناصفة مع أمال بنعالية من مراكش
5. سليمة أيت توتة من مراكش مناصفة مع فاطمة الزهراء الغابور من الصويرة وكريمة سائل من مراكش
6. أميمة الغابور من الصويرة

 الغناء الغربي:

1. حمزة الورديغي من مراكش مناصفة مع فضيلة الشعراوي من مراكش
2. نزهة بلحو من مراكش
3. وئام الميموني من الصويرة

 العزف:

1. يحيى البدوي من مراكش
2. أيوب السعيدي من الصويرة
3. عبد الكريم غلامي من الصويرة مناصفة مع عبد الرحمان الصالحي من الصويرة
4. بشرى العلوي من قلعة السراغنة
5. نظام زكرياء من قلعة السراغنة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة