مراكشيون ضمن الطلبة المستفيدين من برنامج “إيراسموس+”

حرر بتاريخ من طرف

التقت سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، كلاوديا فيداي، مع الطلبة المغاربة المقبولين في الجامعات الأوروبية بمنحة “إيراسموس موندوس” “درجة الماستر المشترك” في إطار برنامج “إيراسموس+”.

الممنوحون والممنوحات الذين يستعدون للإلتحاق بعد بضعة أسابيع بجامعاتهم الجديدة في ألمانيا والنمسا وبلجيكا والدانمارك وإسبانيا وإستونيا وفرنسا واليونان والمجر وإيرلندا وإيطاليا ومالطة وبولندا والبرتغال والمملكة المتحدة والسويد، يتحدرون من مراكش، أكادير، اكدز، بني ملال، فاس، بومالن دادس، مكناس، طنجة، تطوان، وجدة وسطات.

وحصل الطلبة والطالبات البالغ عددهم 20، على هذه المنح بعد اجتيازهم لانتقاء صارم تم في إطار طلب تقديم الترشيحات برسم سنة 2021.

وفي كلمة بهذه المناسبة، قالت كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب: إن ” منحة إيراسموس تعد فرصة سانحة للشباب من ثقافات مختلفة للتعارف واكتشاف النقاط المشتركة الكثيرة التي تجمعهم”، مضيفة أن “الدراسة سويا والتبادل والتعايش هي أكبر مدرسة حياة وأحسن مدرسة لتلقين الانفتاح والحوار والاحترام، وهي الطريقة الوحيدة التي تمكن من استيعاب اختلافاتنا واكتشاف ما يجمعنا”.

ومنذ إطلاق برنامج “إيراسموس+” في المغرب سنة 2014، استفاد أكثر من 50 شابا وشابة من منحة الامتياز لنيل “ماستر مشترك إيراسموس موندوس”، حيث تعتبر هذه المنحة من أهم المنح التي يتيحها برنامج “إيراسموس+”؛ إذ تشمل فترتين دراسيتين في بلدين مختلفين على الأقل وفي مسارات دراسية مختلفة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة