مدينة مراكش تحتضن لقاء حول ” الوسائل الإحصائية والتطبيقية في مجال المالية والخبرة المحاسباتية “

حرر بتاريخ من طرف

مدينة مراكش تحتضن لقاء حول
يشكل موضوع “الوسائل الإحصائية والتطبيقية في مجال المالية والخبرة المحاسباتية”٬ محور لقاء ما بين 8 و13 أبريل الجاري بكلية العلوم والتقنيات التابعة لجامعة القاضي عياض بمراكش.

ويهدف هذا اللقاء٬ المنظم بتعاون مع المركز الدولي للرياضيات المحضة والتطبيقية٬ إلى تمكين الطلبة والأساتذة الباحثين من تكوين أساسي في الرياضيات التطبيقية المستعملة في مجال المالية والخبرة المحاسباتية وتقديم الأسس النظرية الضرورية لمهن المالية والخبرة المحاسباتية لفائدة المهنيين الذين يتوفرون على تأهيل في مجال الرياضيات والصناعة المالية.

كما يروم أيضا إنعاش وفتح نقاش مستفيض بين المختصين في مجال الإحصاء والصناعة المالية وعلوم الخبرة المحاسباتية٬ والباحثين الدوليين بدول المغرب العربي والحوض المتوسطي وباقي الدول المجاورة في المجال المرتبط بالرياضيات.

ويتوخى المنظمون أن يكون لهذا الملتقى وقع إيجابي في المجالات المرتبطة بالعلوم والإقتصاد خاصة في ما يتعلق بتحسيس مهنيي قطاع المالية والتأمين حول أهمية وسائل الرياضيات في هذا المجال٬ والعمل على إرساء مواضيع للبحث المشترك بين الشمال والجنوب وإقامة تعاون بين الباحثين الدوليين والطلبة والفاعلين المهنيين في مجال المال والخبرة المحاسباتية.

وسيناقش المشاركون خلال هذا اللقاء العلمي مواضيع ترتبط بالخصوص ب ” الإحصائيات الثابتة وغير الثابتة المطبقة في مجال المالية”و”مخاطر المالية والتأمين” والنماذج الإحصائية المطبقة في المالية والتأمين” و”النماذج الرقمية بالنسبة للمالية”.

يشار إلى أن المركز الدولي للرياضيات المحضة والتطبيقية٬ الذي يتواجد بمدينة نيس الفرنسية٬ هو جهاز دولي يعمل على تطوير البحث في مجال الرياضيات بالدول النامية٬ كما يعمل على إنعاش البحث العلمي والتعليم العالي في مجال الرياضيات الأساسية والتطبيقية وتفاعلاتها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة