مدينة مراكش تحتضن المناظرة الافريقية حول كرة القدم النسوية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب اجتماع مكتبها المديري أمس الثلاثاء، أن الكونفدالية الإفريقية لكرة القدم ستنظم، يومي ثاني وثالث مارس المقبل بمراكش، مناظرة حول كرة القدم النسوية

وشكلت الاستعدادات لاستضافة المغرب هذا الحدث الرياضي محورا لعرض قدمته بالمناسبة السيدة نوال المتوكل رئيسة لجنة كرة القدم النسوية بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
 
وناقش المكتب المديري خلال اجتماعه، الذي ترأسه السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والنائب الثالث للكونفدرالية الإفريقية للعبة، إشكالية الطب الرياضي في الأندية، ومشروع قانون طبيب الفريق، من خلال عرض قدمه السيد حمزة حجوي، النائب الأول لرئيس الجامعة.
 
وسيتم الاتفاق على مشروع طبيب الفريق، الذي أعد بتنسيق مع وزارتي الصحة والشباب والرياضة، خلال الاجتماع المقبل للمكتب المديري للجامعة، حيث سيصبح إلزاميا بعد المصادقة عليه.
 
من جهة أخرى، ناقش الاجتماع مشروع تحويل الأندية إلى شركات رياضية، وتقديم رئيس لجنة الحكامة السيد طارق السجلماسي ، لعرض في هذا الصدد.
 
وشكل اجتماع المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أيضا، فرصة لإطلاع أعضائه على التحضيرات المتعلقة بعملية سحب قرعة الدورة الخامسة لبطولة إفريقيا للأمم للاعبين المحليين المقررة يوم 17 نونبر الجاري بمدينة الرباط، والترتيبات الخاصة بمباراة الجولة الأخيرة من إقصائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي ستجمع بين المنتخب الوطني ومنتخب كوت ديفوار يوم 11 نونبر الجاري بأبيدجان.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة