مدير ثانوية أمام جنايات مراكش بتهمة التحرش الجنسي والإغتصاب

حرر بتاريخ من طرف

تنظر غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الإستنئاف غدا الثلاثاء المقبل 12 يناير الجاري، في قضية المدير السابق للثانوية التأهيلية “الخوارزمي 2 ” بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش، المتابع من قبل النيابة العامة بتهمة التحرش الجنسي والإغتصاب على خلفية شكاية تقدمت بها أسر أربع تلميذات ضده.

وكانت هيأة المحكمة قررت في أولى جلسات محاكمة المتهم يوم 8 دجنبر 2015، والتي تستأثر باهتمام الرأي العام المحلي تأجيل البث في الملف من أجل إعداد الدفاع.

ويشار إلى أن لجنة تفتيشية من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، حلت بالثانوية المذكورة بعد تلقيها عدة شكايات موجهة من طرف جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تتهم المدير بالتحرش الجنسي بالتلميذات.

وقد أرفقت شكايات الجمعية التي توصلت بها كل من مصالح الأكاديمية ونيابة التعليم بالمدينة، بشهادات و تصريحات كتابية صادمة لتلميذات المؤسسة التعليمية، يتحدثن فيها عن الممارسات اللاأخلاقية للمدير الذي تم تنقيله من المؤسسة بعد تفجر هاته القضية.

ومن المنتظر أن تنظم أسر التلميذات مدعومة بجمعيات حقوقية وقفة احتجاجية يوم غد الثلاثاء المقبل من أجل المطالبة بإنزال أقصى العقوبات بحق المتهم. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة