مديرية الثقافة تحتفي بتجارب تشكيلية في معرض فني برواق باب دكالة

حرر بتاريخ من طرف

تنظم المديرية الجهوية للثقافة والاتصال –قطاع الثقافة- بمراكش أسفي بشراكة مع منظمة الألعاب العالمية الفنية NC WAG –MOROCCO معرضا للوحات التشكيلية موسوما ب” تقاسيم” ما بين 20 فبراير و2 مارس 2019 بفضاء رواق العرض باب دكالة بمراكش.

ويأتي تنظيم هذا المعرض التشكيلي في إطار الانفتاح على تجارب تشكيلية متنوعة لإذكاء الوعي الفني في صفوف شرائح واسعة من المواطنين، وإشاعة ثقافة تشكيلية نوعية في صفوف المهتمين بالمجال الفني، وتقريب وجهات النظر بين الفنانين والباحثين حول المستجدات الفنية والجمالية في أفق تحقيق تلاقح للتجارب والانصهار في بوتقة مشاريع فنية مشتركة.

يشارك في هذا المعرض التشكيلي مجموعة من الفنانين الذين ينتمون إلى مدارس فنية غنية ومتنوعة وسبق لهم أن نظموا معارض جماعية وفردية داخل المغرب وخارجه، وهم: مصطفى بالقاضي، عمر كوران، توحيد الحبيب، يوسف الحداد، محمد أكوح، محمد بابا، نور الدين نوري، محمد الجعماطي، محمد العربي رحالي، مهدي عبد اللطيف، محمد الفرقشي، عادل الصافي، هشام الموتغي، عبد السلام شقور وفوزية السقاط.

ويراهن العديد من الفاعلين والمهتمين بالشأن الفني والتشكيلي على مثل هذه المعارض من أجل التأسيس لمواعيد فنية موسعة وخلق جسر للتواصل مع عموم المهتمين والمتتبعين بالشأن الفني من أجل ترسيخ أسس ثقافة فنية منفتحة ومتجددة.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة