مديرية التعليم بالصويرة تفنذ أخبار إخلاء داخلية بسبب تنظيم “موسم”

حرر بتاريخ من طرف

محمد تكناوي

نفت بشكل قاطع، المديرية الإقليمية للتعليم بالصويرة التابعة للاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة مراكش آسفي، شائعة توقيف الاستفادة من خدمات الداخلية، بإحدى المؤسسات التعليمية من أجل تنظيم موسم ركراكة.

وأكدت المديرية المذكورة، أن الإخبار الذي يفيد أن داخلية ثانوية “تالمست” ستتوقف عن تقديم خدماتها للتلاميذ يوم الأربعاء بعد وجبة الإفطار ، تحت ذريعة وضعها رهن إشارة السلطات العمومية ، التي ستسهر على تأمين والإشراف على سير موسم رگراگة غير موقع من أي جهة رسمية وأن مصلحة التلاميذ أولوية أولى و لا يمكن تحت أي ظرف من الظروف التهاون بها

وأشارت المديرية ان الدراسة دائما مستمرة و الداخلية هي رهن إشارة المستفيدين من التلاميذ بها ، كما لا يمكن إتخاذ أي قرار يخص مصلحة التلاميذ بدون الرجوع للجهة الوصية و كذلك آباء و أولياء التلاميذ و كل ما يثم تداوله هو مغالطة لا اساس لها من الصحة.

وهذا التكذيب يأتي هذا بعدما تداول نشطاء الفضاء الازرق، إعلانا منسوبا للمؤسسة المذكورة، تعلن فيه “توقيف الاستفادة من داخلية ، وذلك لوضعها رهن إشارة السلطات العمومية التي ستسهر على تنظيم موسم “ركراكة”.

وللاشارة فموسم ركراكة وينطلق غذا. الخميس 19 ماي الجاري بإقامة موسم سيدي علي بن بوعلي، المتواجد بقيادة ركراكة بإقليم الصويرة، قبل أن يختم فعالياته يوم 26 يونيو بضريح سيدي علي بن امعاشو بقيادة الحنشان.

وكان هذا الموسم قد توقف خلال السنتين الأخيرتين، بسبب حالة الطوارئ الصحية المفروضة على البلاد، جراء تفشي جائحة كورونا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة