مدرب برشلونة يطالب بتتويج فريقه في حال عدم استكمال الدوري الاسباني

حرر بتاريخ من طرف

رأى كيكي سيتيين مدرب نادي برشلونة متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم، أنه سيكون “منطقيا” أن يتوج فريقه باللقب إذا لم يستكمل الموسم حتى نهايته بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال سيتيين في معرض رده على سؤال من إذاعة محلية حول من سيكون بطلا لموسم 2019-2020 إذا لم يستأنف الدوري، “برشلونة، في الصدارة بفارق نقطتين عن ريال مدريد عند تعليق البطولة في الدورة السابعة والعشرين. من الواضح أن ذلك منطقيا. لكن يمكن أن يكون فريقا آخر. لا أريد أن أكون بطلا بهذه الطريقة”. وأضاف سيتيين “أود أن أعود في أقرب وقت ممكن لتجنب أضرار أكبر لكرة القدم، لكن الواقع هو أننا نواجه مشكلة خطيرة”.

واعتبر أنه في حال استئناف المباريات فمن الآمن أن تقام بدون جمهور. وقال “خلف الأبواب المغلقة سيكون الأمر محزنا بعض الشيء، ولكن في الحقيقة نريد جميعا أن نلعب، حتى لو كان ذلك بدون جمهور”.

وأبدى مدرب برشلونة موافقته على قرار الاتحاد الإسباني للعبة بمشاركة الفرق الأربعة الأولى في الترتيب الحالي في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل في حال إلغاء ما تبقى من الموسم، معتبرا أن هذه الفرق التي تستحق أكثر من غيرها.

وكان الاتحاد الإسباني، قد قال في بيان له إنه في حال إلغاء الموسم “سيتم تحديد الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين بحسب ترتيب الدورة الأخيرة التي أقيمت قبل توقف المنافسات (مع خوض الفرق الـ20 للعدد ذاته من المباريات)”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة