محكمة سلا توزع 15 سنة سجنا نافذ في حق اعضاء خلية “أم البراء” الارهابية

حرر بتاريخ من طرف

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، اليوم الخميس، احكاما بالسجن النافذ في حق خلية إرهابية مكونة من ثلاثة أشخاص ضمنهم فتاة..
 
وقضت المحكمة في حق “كوثر.ر”، الملقبة بـ”أم البراء”،  و”يونس.ب” و”عبد الواحد.ر”،  بخمس سنوات سجنا نافذا لكل واحد منهم بعد مؤاخذتهم من أجل تهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية في إطار مشروع جماعي يهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، والإشادة بأفعال تكون جريمة إرهابية وتقديم مساعدة عمدا لمن يرتكب فعلا إرهابيا”..
 
وقد اعترفت “ام البراء” أمام المحكمة بانها كانت على اتصال بالمدعو الانصاري، أحد اعضاء “جبهة النصرة” السورية، وذلك عبر الانترنيت حيث كان يحاول استقطابها عبر مدها بمواضيع وأشرطة فيديو تحرض على الجهاد..
 
وكان الارهابي حسب اعترافات المتهمة يريد استقطابها لاجل تزويدها بحزام ناسف قصد القيام بعملية انتحارية، في إطار ما سماه قيام دولة الخلافة بشمال المغرب..
 
والتمس ممثل النيابة العامة، خلال مرافعته إدانة جميع المتهين وإنزال أقصى العقوبات بالسجن النافذ في حقهم وذلك بالنظر إلى اعترافاتهم واستنادا إلى الخبرة المنجزة على المحجوزات التي ضبطت لديهم(ضمنها هواتف نقالة) وكذا خطورة الافعال التي خططوا لارتكابها بالاضافة إلى مبايعتهم للبغدادي بهدف انشاء ما يسمى بدولة الخلافة شمال المغرب

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة