محطات خاصة ومتميزة لأصحاب “الكوتشي” تستجب للمعايير البيئية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

عقب إلحاح جمعيات العربات المجرورة بالخيول والمعروفة بالوسط المراكشي بـ”الكوتشي”، في التجاوب مع مضامين دفتر التحملات والذي يرتكز على تطوير الخدمات في هذا القطاع الحيوي بمدينة مراكش .

عمل “أحمد المتصدق” نائب عمدة مدينة مراكش والمكلف بالعلاقة مع شركات التدبير المفوض، على تخصيص محطة خاصة لأصحاب العربات المجرورة بالخيول، لدرء التشنج الدائم بين أصحاب سيارات النقل السياحي وهذه الأولى حول الأحقية في إستغلال مواقف تعتبر تقليدية للنقل السياحي عبر “الكوتشي”.

وراعى دفتر لتحملات الجديد لحافلات النقل السياحي بمحرك كهربائي، والتي أعلن الشركة التي فازت بالصفقة مؤخرا، تجاوب الملف لعديد الإقتراحات التي تهم ما هو بيئي و إقتصادي، وتطلعات المراكشيين في تلقي خدمة مميزة في النقل عبر عربات “الكوتشي”.

وأبرز ما جاء في دفتر التحملات تخصيص محطة لوقوف الحافلات تشتمل على محطتين نهائيتين بكل من ساحة عبد المومن وسيدي ميمون والتي ستستعمل كنقط لبيع التذاكر، على أن يتم إنشاء محطة خاصة بساحة الحرية وجامع الفناء لأصحاب العربات المجرورة بالخيلول قرب هذه المحطات السالفة الذكر حتى يتسنى لكل قطاع لعب دور السياحي بمدينة مراكش على أكمل وجه.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة