محترف في بلجيكا يرفض حمل قميص المنتخب المغربي

حرر بتاريخ من طرف

اتصل المدير الفني للمنتخب المغربي، البوسني وحيد خاليلوزيتش، بلاعب كلوب بروج البلجيكي لويس أوبيندا، المنحدر من أم مغربية وأب بلجيكي، لإقناعه باللعب مع منتخب “أسود الأطلس” في المرحلة المقبلة.

والتقى وحيد أخيراً باللاعب أوبيندا في بلجيكا لإقناعه باللعب مع المغرب، بعد الجولة التي قادته إلى أوروبا قبل مواجهة المنتخب المغربي لمنافسيه الموريتاني والبوروندي، برسم الجولتين الأولى والثانية من التصفيات المؤهلة لكأس أفريقيا للأمم 2021 التي ستقام في الكاميرون.

لكن مهاجم فريق كلوب بروج البلجيكي، وبحسب ما أكدته مصادر عليمة أخبر المسؤولين المغاربة بعدم رغبته في حمل قميص المنتخب المغربي الأول.

وتحدث فان هوف قائلاً: “أوبيندا رفض اللعب مع المنتخب المغربي، وقرر تمثيل بلجيكا، يظهر أنه يرى مستقبله مع المنتخب الذي تدرج في مختلف فئاته، الاتحاد المغربي قام بكل شيء من أجل إقناعه وتحدث أيضاً مع والدته المغربية، لكن يبقى اللاعب حراً في الخطوة التي أقدم عليها”.

وتابع هوف: “الاتحاد البلجيكي أصبح متشدداً مع اللاعبين الذين يجاورون صفوفه في الفئات العمرية الصغيرة، ولويس أوبيندا واحد منهم، مجموعة من اللاعبين البارزين كان بإمكانهم اللعب مع بلجيكا، لكنهم اختاروا تمثيل المنتخبات التي ينحدر منها آباؤهم وأجدادهم”.

وأضاف هوف: “صفحة أوبيندا طويت كما طويت قبلها صفحة محمد إحتارين، والاتحاد المغربي مطالب بالعمل على مجموعة من المواهب الشابة التي تلعب في صفوف الأندية الأوروبية لإقناعها في سنّ صغيرة باللعب مع المغرب، مثلما فعلوا سابقاً مع أشرف حكيمي”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة