مجلس سوس ماسة يرصد مليار سنتيم لمساعدة الأسر الفقيرة بالجهة

حرر بتاريخ من طرف

قرر مجلس جهة سوس ماسة دعم ساكنة الجهة المتضررة من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” للتخفيف من انعكاسات هذا الوباء عليهم، وذلك في إطار التدابير الاستعجالية لمواجهة تداعيات الجائحة.

وأفاد بلاغ لمجلس الجهة، أن هذا الأخير رصد مليار سنتيم، لاقتناء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة، ومليار سنتيم أخرى مخصصة لاقناء معدات ومستلزمات صحية، و20 مليون سنتيم لاقتناء مواد التطهير والتعقيم.

وأوضح البلاغ ذاته، أن الاعتمادات المالية المرصودة، والتي يبلغ مجموعها 20.200.000 درهم، جاءت في إطار التفاعل مع تطورات جائحة كورونا، وحرصا على تقديم الدعم لساكنة الجهة المتضررة من هذا الوباء، ودعما للجهود المبذولة في القطاع الصحي ليكون في مستوى المرحلة.

وبحسب البلا ذاته، سيتم صرف مبلغ مليار سنتيم كدفعة أولى، لاقتناء معدات ومستلزمات صحية، يليها مليار سنتيم ثانية لاقتناء مواد غذائية لفائدة الأسر المعوزة، والتي سيتم انتقاؤها بتنسيق مع السلطات المحلية، و20 مليون سنتيم لاقتناء مواد التطعيم والتعقيم.

وموازاة مع ذلك، قرر المجلس أن يشرع في اجراءات صرف هذا المبالغ، في أقرب وقت ممكن، بتنسيق مع مصالح الخزينة الجهوية، والمصالح الجهوية للصحة، كما دعا المكتب، ساكنة الجهة، إلى التزام الحجر الصحي، واحترام القوانين الجاري بها العمل في هذه الفترة الحرجة، التي تمر بها المملكة المغربية، إلى حين الإعلان عن رفع حالة الطوارئ.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة