مجلس النواب يصادق بالإجماع على مقترح قانون يتعلق بالفنان

حرر بتاريخ من طرف

صادق مجلس النواب، خلال جلسة عمومية، أمس الأربعاء 10 فبراير بالإجماع، على مقترح قانون رقم 99.71 يتعلق بالفنان. وأكد ممثلو الفرق النيابية بالمجلس، في مداخلاتهم، أن هذا المقترح يعمل على توفير الظروف الملائمة للعمل والحماية الاجتماعية للفنانين، وكذا ضمان حرية الإبداع والفن وتشجيع العمل والاستثمار في هذا المجال.

وأضافوا أن المقترح يقوم، بالأساس، على تطوير الصناعات الإبداعية وانخراط نساء ورجال الفن في ترسيخ التنوع الثقافي والتعريف به عالميا. وصادق المجلس أيضا على مقترح قانون يقضي بتعديل القانون رقم 80.12 المتعلق بالوكالة الوطنية لتقييم وضمان جودة التعليم العالي والبحث العلمي.

ويهدف هذا المقترح إلى توسيع صلاحيات الوكالة لتشمل مهمة القيام بأعمال الخبرة لملفات طلبات معادلة شواهد التعليم العالي. كما يهم المقترح التنصيص على ضرورة تمثيل وزارة المالية في المجلس الإداري للوكالة وذلك في إطار الملاءمة مع باقي القوانين المعمول بها في إحداث المؤسسات العمومية.

وصادق المجلس، من جهة أخرى، على مقترح قانون يتمم الظهير الشريف رقم 1.63.071 الصادر في 13 نونبر 1963 بشأن إلزامية التعليم الأساسي. ويروم هذا المقترح ضمان حق الأطفال في وضعية إعاقة في التمدرس.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة