مبروك: الوداد البيضاوي بطلا للدوري المغربي 2015 + تفاصيل

حرر بتاريخ من طرف

مبروك: الوداد البيضاوي بطلا للدوري المغربي 2015 + تفاصيل
تمكن فريق الوداد البيضاوي، عشية اليوم السبت، من التتويج بطلا للدوري المغربي للمحترفين، بعدما تغلب على مضيفه حسنية أكادير، بثلاثية نظيفة (3-0)، كلها كانت من توقيع النجم ماليك إيفونا، في مباراة لعبت على أرضية ملعب “أدرار”، لحساب الجولة 29، أمام حضور جماهيري كبير، فاق الـ40 ألف متفرج.
 
مع بداية الشوط الأول، حاول كلا الفريقان البحث عن سبيل لتسجيل الهدف الأول، بحيث أن صاحب الأرض حسنية أكادير، كاد أن يفتتح حصة التسجيل في الدقيقة 17، من قدم اللاعب إسماعيل الحداد، الذي رفع الكرة فوق الحارس عقيد، إلا أن كرته لم تدخل المرمى، و اكتشفت بالإستقرار فوق الشباك الأفقية.
 
رد فريق الوداد البيضاوي لم يتأخر، بحيث ما هي إلا دقائق قليلة، حتى ضرب النادي الأحمر بقوة، بعدما استغل خطأ دفاع الحسنية، ليتمكن الهداف ماليك إيفونا هز شباك السوسيين (الدقيقة 22)، معلنا بذلك تقدما الوداد، و اقترابه بشكل كبير من حسم اللقب لصالحه.
 
و ظلت النتيجة على حالها، حتى أعلن الحكم نهاية الشوط الأول، ليذهب الفريقان إلى مستودع الملابس، بغية استعادة الأنفاس.
 
و مباشرة بعد بداية الشوط الثاني، حاول فريق الوداد البيضاوي حسم نتيجة اللقاء لصالحه، عن طريق تسجيل الهدف الثاني، حتى يقترب من اللقب بشكل كبير.
 
 
ففي الدقيقة 57، عاد المهاجم ماليك إيفونا ليتألق، و يدخل البهجة في قلوب أنصار الوداد، بعدما سجل هدفه الشخصي الثاني له، و الثاني لفريقه. النادي الأحمر واصل بحثه عن الأهداف، إلا أن إيفونا فشل في الدقيقة 68، حين انفرد بالمرمى، و سدد كرة أرضية تصدى لها الحارس، ليحرم نفسه من “الهاتريك”.
 
و بعد محاولة إيفونا بدقيقة واحدة، توغل الظهير الأيمن عبد اللطيف نصير، من الجهة اليمنى، و سدد كرة (الدقيقة 69) قوية، نجح في التصدي لها، الحارس المجاهد، الذي أبعد الكرة للركنية.
 
إيفونا و بعدما ضيع هدفا في الدقيقة 68، رد بقوة في الدقيقة 73، حين انطلق من منتصف الملعب، و راوغ الحارس، ليجد نفسه أمام مرمى فارغ، و يضع الكرة في الشباك، مسجلا بذلك “الهاتريك”. و بينما كان الجميع ينتظر صافرة الحكم، هذا الأخير أعلن عن ضربة جزاء لصالح الحسنية، فشل في تحويلها إلى هدف اللاعب الطاووس، الذي أضاع ضربة الجزاء. باقي الدقائق لم تأتي بأي جديد، ليكون بذلك فريق الوداد قد حسم اللقب لصالحه، رافعا رصيده إلى 59 نقطة، متبوعا بنادي أولمبيك خريبكة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة