مباراة في كرة القدم تجمع الصحفيين الاسبان والمغاربة بالملعب الكبير لمراكش

حرر بتاريخ من طرف

يحتضن الملعب الكبير لمراكش، صباح يوم السبت 27 أكتوبر الجاري، مباراة في كرة القدم، ستجمع بين فريق صحافيي الأندلس والجمعية المغربية للصحافة بتطوان، وفريق الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين فرع مراكش، سوف تتخللها توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين الرابطة وجمعية صحافيي الأندلس.

ويأتي تنظيم هذه المباراة، التي تشرف عليها الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين- فرع مراكش، على هامش أشغال المؤتمر الدولي لصحافيي حوض البحر الأبيض المتوسط في نسخته السادسة والثلاثين، المنظم بمبادرة من الجمعية الوطنية للصحفيين المهنيين بشراكة وتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة وجمعية صحافيي الأندلس، تحت شعار” إفريقيا… سؤال مشترك لصحافيي الضفتين”.

ويسعى هذا المؤتمر، الذي يعرف مشاركة حوالي 60 صحافية وصحافي يمثلون مختلف وسائل الإعلام الاسبانية والمغربية، إلى تبادل وجهات النظر حول القضايا الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وإلى إشاعة ثقافة الحوار بين العاملين في القطاع الصحفي بمختلف تفرعاته سواء في مجال الصحافة المكتوبة أو السمعية البصرية.

ويروم هذا اللقاء الدولي كسابقيه٬ حسب المنظمين٬ “تعزيز ثقافة الحوار بين صحافيي المغرب وإسبانيا٬ وتوفير فضاء للتحاور وتبادل وجهات النظر حول القضايا الإعلامية والسياسية والاقتصادية والفكرية ذات الاهتمام المشترك بين صحافيي المغرب والأندلس”.

يذكر أن الدورات السابقة لمؤتمر صحافيي المغرب والأندلس، الذي ينظم مرة كل سنة بأحد البلدين، تناولت قضايا مختلفة ومتنوعة تحظى بالاهتمام المشترك، من قبيل الهجرة السرية، والعلاقات التجارية بين البلدين، والاتحاد من أجل المتوسط، إلى جانب مواضيع مرتبطة بالمهنة مثل الأخلاقيات، وتكوين صحافيي البلدين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة