الخميس 18 أبريل 2024, 12:51

رياضة

ماركا تصف مباراة ريال مدريد وفالنسيا بـ “الفضيحة”


كشـ24 - وكالات نشر في: 3 مارس 2024

عاد ريال مدريد بتعادل مثير للجدل من ملعب ميستايا في فالنسيا في مباراة جرت لحساب الجولة السابعة والعشرين من الليغا، أصحاب الأرض كانوا سباقين للتسجيل عن طريق اللاعب هوغو دورو في الدقيقة ال27، ليضيف بعدها بثلاثة دقائق رومان ياريم شيوك الهدف الثاني لرفاقه.

فيما سجل المرينغي اللاعب فينسيوس جينيور في الدقيقتين الـ45 والـ76 تواليا، وفي اللحظات الأخيرة سجل جود بيلينغهام هدفا ثالثا لكن صافرة الحكم سبقته لإنهاء المباراة ليشتعل الجدل حول قرار الحكم خيسوس مانزانو.

وبهذا التعادل حافظ الريال على صدارة الدوري الإسباني ب66 نقطة، فيما يتواجد فالنسيا في الصف التاسع بمجموع 37 نقطة.

وتفاعلا مع مباراة ريال مدريد وفالنسا وما تلاها من جدل تحكيمي حول قرارات الحكم خيسوس مانزانو، وصفت صحيفة ماركا الإسبانية المباراة بالفضيحة معنونة فضيحة في ميستايا، وتقصد ملعب فالنسيا، الذي شهد جدلا تحكيميا كبيرا بعد تسجيل بيلنغهام للهدف الثالث لكن الحكم قرر عدم احتسابه بدعوى ان الصافرة أطلقت قبل إرسال الكرة إلى رأس بيلينغهام.

عاد ريال مدريد بتعادل مثير للجدل من ملعب ميستايا في فالنسيا في مباراة جرت لحساب الجولة السابعة والعشرين من الليغا، أصحاب الأرض كانوا سباقين للتسجيل عن طريق اللاعب هوغو دورو في الدقيقة ال27، ليضيف بعدها بثلاثة دقائق رومان ياريم شيوك الهدف الثاني لرفاقه.

فيما سجل المرينغي اللاعب فينسيوس جينيور في الدقيقتين الـ45 والـ76 تواليا، وفي اللحظات الأخيرة سجل جود بيلينغهام هدفا ثالثا لكن صافرة الحكم سبقته لإنهاء المباراة ليشتعل الجدل حول قرار الحكم خيسوس مانزانو.

وبهذا التعادل حافظ الريال على صدارة الدوري الإسباني ب66 نقطة، فيما يتواجد فالنسيا في الصف التاسع بمجموع 37 نقطة.

وتفاعلا مع مباراة ريال مدريد وفالنسا وما تلاها من جدل تحكيمي حول قرارات الحكم خيسوس مانزانو، وصفت صحيفة ماركا الإسبانية المباراة بالفضيحة معنونة فضيحة في ميستايا، وتقصد ملعب فالنسيا، الذي شهد جدلا تحكيميا كبيرا بعد تسجيل بيلنغهام للهدف الثالث لكن الحكم قرر عدم احتسابه بدعوى ان الصافرة أطلقت قبل إرسال الكرة إلى رأس بيلينغهام.



اقرأ أيضاً
الياباني هاسيبي يعتزل كرة القدم
أعلن ماكوتو هاسيبي، لاعب فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني لكرة القدم اعتزاله عقب نهاية الموسم بعمر 40 عاماً ولكنه سيظل في النادي في منصب مختلف. وقال اللاعب الدولي الياباني السابق: «بعد 22 عاماً وأنا لاعب كرة قدم محترف، حان الوقت لي لإنهاء مسيرتي. فكرت في هذا القرار كثيراً وأعتقد أنه حان الوقت للقيام بذلك». وأضاف: «أنظر للماضي بفخر على كل شيء قمت بتجربته، وحققته على مدار سنوات. الوقت الذي قضيته في فرانكفورت، على وجه التحديد، شهد العديد من اللحظات التي لا يمكن نسيانها والتي ستظل معي للأبد. شعرت بالسعادة هنا من يومي الأول، وأصبح فرانكفورت منزلي الثاني». وانضم هاسيبي لفرانكفورت في 2014 من نورنبرغ ولعب 303 مباريات للفريق، وفاز معهم بكأس ألمانيا في 2018 والدوري الأوروبي في 2022. وبدأ هاسيبي مسيرته مع فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني قبل أن يأتي إلى ألمانيا في 2008 مع فريق فولفسبورغ، حيث توج معه بلقب الدوري في العام التالي. وأصبح هاسيبي خامس لاعب بالدوري الألماني (بوندسليغا) يشارك في المباريات بعد بلوغه عامه الـ40، واللاعبون الآخرون هم كلاوس فيشتيل، وكلاوديو بيتزارو وميركو فوتافا ومانفريد بورغسمولر. وشارك هاسيبي في 114 مباراة مع منتخب اليابان، وتوج بلقب كأس آسيا 2011 وشارك في ثلاث بطولات لكأس العالم. وقال ماركوس كورشه، عضو مجلس إدارة للشؤون الرياضية: «يمكن لماكوتو أن يتذكر مسيرته كلاعب محترف نموذجي. كان مثلاً أعلى للكثير من اللاعبين». وأضاف: «سلوكه الاحترافي سمح له بالاستمرار في لعب كرة القدم في مستويات عالية حتى بلغ عامه الـ40، قراره بإنهاء مسيرته عقب نهاية هذا الموسم يستحق الاحترام حقق ماكوتو العديد من الأشياء العظيمة لفريق فرانكفورت». ويتوقع أن يصبح هاسيبي عوضاً في الجهاز التدريبي بأكاديمية فرانكفورت، وقال كورشه: «سعداء لأنه سيظل في النادي لكي يمرر خبراته التي اكتسبها على مدار سنوات للاعبين الشباب». المصدر: الشرق الأوسط.
رياضة

الكاف: طريق ليفركوزن نحو اللقب كان ممهدا بفضل أمين عدلي وزملائه الأفارقة
سلط الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، الضوء على دور الدولي المغربي، أمين عدلي، وزملائه الأفارقة بنادي باير ليفركوزن، في تتويج الأخير بلقب الدوري الألماني للموسم الحالي للمرة الأولى في تاريخه. وأفاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بأن طريق نادي باير ليفركوزن الألماني نحو التتويج بأول لقب له في الدوري المحلي، "كان ممهدا من خلال الأداء الرائع للاعبيه الأفارقة"، وهم المغربي أمين عدلي، البوركينابي إدمومد تابسوبا، الإيفواري أوديلون كوسونو، النيجيريين فيكتور بونيفاس وناثان ثيلا. وذكر "الكاف" أن أمين عدلي، لاعب المنتخب الوطني المغربي، شارك في 20 مباراة مع ليفركوزن وأحرز هدفين إلى غاية الجولة الـ29. وأضاف : "الجمع بين المواهب الإفريقية وبراعة باير ليفركوزن الاستراتيجية تحت قيادة المدرب تشابي ألونسو، ساهما في دفع الفريق إلى تقديم مستويات غير مسبوقة والتتويج بالدوري الألماني".وأكد الاتحاد الإفريقي أن "كتيبة" اللاعبين الأفارقة في نادي باير ليفركوزن، حفرت أسماءها في سجلات تاريخ كرة القدم، تاركة بصمة لا تمحى على في الدوري الألماني.
رياضة

ريال مدريد يطيح بمانشستر سيتي حامل اللقب ويبلغ نصف نهائي دوري الأبطال
بلغ ريال مدريد الإسباني الدور قبل النهائي بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تفوق 4-3 على مانشستر سيتي الإنكليزي حامل اللقب بركلات الترجيح، الأربعاء، بعدما انتهى الوقت الأصلي والإضافي 1-1 على ملعب الاتحاد ليصبح مجموع مباراتي دور الثمانية 4-4. وتصدى أندري لونين حارس ريال مدريد لركلتي ترجيح بينما سجل أنطونيو روديجر الركلة الحاسمة للفريق الإسباني. وسجل كيفن دي بروين هدف التعادل لسيتي في الدقيقة 76 ليلغي هدف رودريجو مهاجم ريال في الدقيقة 12. وفشل سيتي في الحفاظ على لقبه الذي حققه لأول مرة العام الماضي. وهيمن سيتي في أغلب 120 دقيقة بينما صمد لاعبو الفريق الإسباني أمام المحاولات الهجومية لصاحب الأرض. ويلعب ريال أمام بايرن ميونيخ في ذهاب قبل النهائي يوم 30 أبريل قبل استضافته في سانتياجو بيرنابيو يوم السابع من مايو أيار. وبدأ ريال مدريد المباراة بنسق سريع معتمدا على فينيسيوس جونيور ورودريجو وجود بلينهجام في الخط الأمامي. وبعد سلسلة من التمريرات بدأت بتمريرة طولية، أرسل البرازيلي فينيسيوس تمريرة عرضية لمواطنه الذي سدد مباشرة لكن الحارس إيدرسون تصدى لها قبل أن تعود له ليمنح فريق المدرب كارلو أنشيلوتي التقدم. وتراجع ريال مدريد معتمدا على الهجمات المرتدة فيما مارس سيتي هوايته المفضلة بالاستحواذ على الكرة. وأحكم لاعبو ريال مدريد الدفاع ليعتمد سيتي على التمريرات العرضيات لكن الرقابة الشديدة على إرلينج هالاند حالت دون استفادة المهاجم النرويجي منها. وزاد ضغط سيتي بعد الاستراحة ووقف لونين حارس ريال مدريد أمام عدة محاولات من فيل فودن وبرناردو سيلفا. لكن صانع اللعب دي بروين نجح في متابعة كرة مرتدة بعد هفوة دفاعية ليسكنها شباك لونين ويعيد سيتي للمباراة، قبل أن يهدر فرصة خطيرة من مدى قريب في الدقيقة 82 عندما سدد فوق العارضة بعد هروبه من الرقابة. وتلقى ريال ضربة بإصابة فينيسيوس في الوقت الإضافي، الذي سيطر فيه سيتي، ليغادر ويترك مكانه للوكاس فاسكيز. وبدا أن سيتي أقرب للفوز بركلات الترجيح حين نجح خوليان ألفاريز في تسجيل الركلة الأولى ونجح الحارس إيدرسون في التصدي لتسديدة المخضرم لوكا مودريتش. لكن سيلفا سدد برعونة في منتصف المرمى ليمسك الحارس لونين بالكرة قبل أن يسدد بلينهجام بنجاح ويعادل النتيجة. وأهدر ماتيو كوفاتشيتش لاعب سيتي، الذي سبق له اللعب لريال مدريد، بعدما تصدى لونين لركلته قبل أن يمنح فاسكيز الأفضلية لفريقه. ونجح فودن وناتشو قائد ريال مدريد والحارس إيدرسون في التسجيل لتصبح النتيجة 3-3 وسدد المدافع روديجر الركلة الحاسمة بنجاح ليبلغ الفريق الزائر قبل النهائي.
رياضة

المغرب يشارك في بطولة إفريقيا للجيدو
تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة إفريقيا للجيدو، وذلك بمشاركة 33 بلدا من بينها المغرب. وتحظى هذه البطولة الافريقية بأهمية كبيرة نظرا لكونها أحدى البطولات المؤهلة لأولمبياد “باريس 2024″، ويحصل صاحب المركز الأول على 700 نقطة. ويعتمد نظام التأهيل لأولمبياد باريس في الجودو على جمع النقاط من خلال المشاركة في البطولات الدولية والقارية، وهو نظام صعب يتطلب المشاركة في أكبر عدد من البطولات وحصد الألقاب من أجل خطف تذكرة التأهل للأولمبياد. ويمثل المغرب في هذه التظاهرة الرياضية ” مصر 2024 ” كل من يونس صديقي (وزن أقل من 60 كلغ)، حاصل على الرتبة السابعة ببطولة العالم الأخيرة “قطر 2023” المصنف 44 عالميا، و عبد الرحمن بوسحيتة (وزن أقل من 66 كلغ)، حاصل على الميدالية الفضية لبطولة إفريقيا “الدار البيضاء 2023” المصنف 25 عالميا، ومحمد جافي (وزن أقل من 73 كلغ)، ببرونزية الدوري المفتوح في لواندا المصنف 268 عالميا بعد انتقاله من أقل من 66 كيلوغراما. كما يشارك عز الدين بونانا، معوضا حسن الدكالي المصنف 30 عالميا والمصاب في نصف نهائي الجائزة الكبرى “النمسا 2024″، وأشرف مطيع (وزن أقل من 81 كلغ)، بطل إفريقيا ثلاث مرات متتالية والمصنف 23 عالميا، وأحمد المزياتي صاحب برونزية بطولة إفريقيا “الدار البيضاء 2023” المصنف 81 عالميا، وجاد بلكايد (وزن أقل من 90 كلغ)، المصنف 202 عالميا ، ووليد بوخريس (وزن أقل من 100 كلغ)، المصنف 224 عالميا، ومحمد الهبوب (وزن أكثر من 100 كلغ)، حاصل على الميدالية البرونزية لبطولة إفريقيا “الدار البيضاء 2023” المصنف 60 عالميا، وعزيزة شاكير (وزن أقل من 48 كلغ)، الحاصلة على الميدالية الفضية ببطولة إفريقيا 2023 في الدار البيضاء والمصنفة 60 عالميا، و سمية إراوي (وزن أقل من 52 كلغ)، بطلة إفريقيا ثلاث مرات آخرها بطولة إفريقيا “الدار البيضاء 2023” المصنفة 18 عالمية. وفي نفس الوزن تشارك شيماء الديناري الحاصلة على فضية الدوري الدولي المفتوح بتونس 2024 والمصنفة 120 عالميا، و دنيا سليماني (وزن أقل من 63 كلغ ) الحاصلة على فضية الدوري الدولي المفتوح بتونس 2024 والمصنفة 79 عالميا، وصوفيا بلعطار، الحاصلة على فضية الدوري الدولي المفتوح بتونس 2024 والمصنفة 106 عالميا، و حفصة يتيم (وزن أقل من 78 كلغ)، الحاصلة على فضية الدوري الدولي المفتوح بياووندي 2023 والمصنفة 43 عالميا. كما تعرف هذه المنافسة مشاركة شيماء الطيبي، صاحبة برونزية الدوري الدولي المفتوح “أبيدجان 2023” المصنفة 184 عالميا، إضافة إلى أسماء نيانغ (وزن أقل من 70 كلغ)، صاحبة ذهبية الدوري الدولي المفتوح “ياووندي 2023” المصنفة 64 عالميا.
رياضة

رحيمي يواصل التألق بهاتريك تاربخي في مرمى الهلال السعودي
أحرز سفيان رحيمي، اللاعب الدولي المغربي في نادي العين الإماراتي لكرة القدم، ثلاثة أهداف "هاتريك"، في الشوط الأول من مباراة فريقه أمام الهلال السعودي، الأربعاء 17 أبريل 2024، وانتهت المواجهة بفوز العين بـ4 أهداف لـ2، برسم ذهاب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا. وقع سفيان رحيمي، اللاعب الدولي المغربي، على تألق تاريخي شخصي في مباراة العين أمام الهلال، بإحرازه 3 أهداف "هاتريك" في ظرف 38 دقيقة، ليقود فريقه إلى الفوز بـ4 أهداف لـ2. تقدم سفيان رحيمي بالهدف الأول في الدقيقة السادسة بعد انفراده بالحارس الهلالي محمد العويس، ثم أضاف الهدفين الثاني والثالث من ركلتي جزاء اصطادهما بنفسه، على التوالي، في الدقيقتين 26 و38. ومع بداية الشوط الثاني، تمكن اللاعب الرجاوي السابق من اصطياد ركلة جزاء ثالثة، تكفل بتنفيذها بنجاح اللاعب الباراغواياني أليخاندرو سيباستيان رميرو. وبإحرازه 3 أهداف، رفع سفيان رحيمي رصيده التهديفي في دوري أبطال آسيا، في الموسم الرياضي الحالي، إلى 11 هدفا. وبهذا الفوز، رفع نادي العين من حظوظه في التأهل إلى المباراة النهائية، في إنتظار إجراء مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل 23 أبريل 2024، في ملعب "المملكة أرينا" في الرياض بالمملكة العربية السعودية.
رياضة

بعمر 58.. روماريو يعود عن اعتزاله ويلعب بجانب نجله
سيعود البرازيلي روماريو، بطل مونديال 1994، في سن الـ58 عاماً عن قرار اعتزاله لمساعدة النادي الذي يرأسه، وفقاً لما أعلن الثلاثاء المهاجم الأسطوري للـ"سيليساو" الذي غادر ملاعب الكرة المستديرة قبل قرابة 15 عاماً. وكتب روماريو عبر حسابه على موقع إنستغرام "لن أشارك في كامل جولات البطولة، لكنني سألعب بعض المباريات مع فريق قلبي وأحقق حلمي الأخير: اللعب إلى جانب نجلي". وسيتشارك روماريو في صفوف نادي "أميركا دي ريو دي جانيرو"، الذي تأسس عام 1904 ويمر بأزمة اقتصادية، الهجوم مع نجله رومارينيو الذي انضم إلى صفوفه الفريق في مارس الماضي. كما سيرتدي الدولي السابق، الذي خاض 70 مباراة وأحرز 55 هدفا، قميص نادي أميركا، الذي يرأسه منذ يناير والذي دافع عن ألوانه لفترة وجيزة في عام 2009، في دوري الدرجة الثانية لولاية ريو دي جانيرو الذي يبدأ في مايو وينتهي في غشت المقبلين. وسيلعب الفريق المتوّج باللقب في دوري الدرجة الأولى لولاية ريو بداية عام 2025، حيث تتنافس فرق ريو التي تنتمي إلى نخبة الأندية البرازيلية، مثل فلامنغو وفلومينينسي وفاسكو دا غاما وبوتافوغو. ومنذ اعتزاله في 2009 بعد مسيرة طويلة زاخرة بالألقاب في دوري بلاده مع أندية فاسكو دا غاما، فلومينينسي، فلامنغو وفترة قضاها في أوروبا مع أيندهوفن الهولندي وبرشلونة وفالنسيا الإسبانيين، انخرط روماريو في السياسة وانتخب عضواً في مجلس الشيوخ عام 2015 وجُدّد له في عام 2022.
رياضة

إدارة ملعب مراكش تطمئن الجماهير بشأن وضعية سقف المدرجات الشرقية
طمأنت إدارة ملعب مراكش الكبير الجماهير ومرتادي الملعب، بشأن وضعية سقف المدرجات الشرقية، وذلك بعد تداول صور لتضرر مفترض لسقف المدرجات المذكور. ووفق المصدر ذاته، فان الغطاء الثانوي للسقف الحديدي للملعب الكبير لمراكش يخضع لعملية صيانة اعتيادية للمرة الخامسة منذ افتتاح الملعب، وقد تمت برمجة العملية ضمن عملية اعادة التهيئة تحضيرا للإستحقاقات الدولية القادمة، تزامنا مع توقف مباريات البطولة الاحترافية في تاريخ فيفا شهر مارس 2024، وتستمر عملية الصيانة لمدة أربع اسابيع. وأكد نفس المصدر ان العملية لا تشكل اي خطر على سلامة الجماهير و لا على السير العادي للمباريات المبرمجة بالملعب الكبير لمراكش.
رياضة

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الخميس 18 أبريل 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة