مؤسف.. ايام عيد الأضحى بدون ماء بدوار باقليم شيشاوة

حرر بتاريخ من طرف

استفاق دوار اولاد سيدي عبد الله بجماعة سيدي امحمد الدليل إقليم شيشاوة صبيحة يوم عيد الأضحى على انقطاع عام للماء . في جو شديد الحرارة خلال الاستعداد لذبيحة أضحية العيد .

اكتشف السكان تعطل البئر الذي يزود المنازل بالماء الشروب. وتبين أن البئر غير جاهز للعمل بسبب عطب نتيجة الاستعمال المفرط للمضخة وسوء تدبير المياه.حيث أن البئر وان كان مخصصا حصريا لتزويد المنازل بالماء اصبح وسيلة لسقي حقول من أشجار الزيتون على حساب الماء المخصص للشرب.

وفي يوم عيد الأضحى العاشر من يوليوز 2022 بلغت درجات الحرارة ذروتها بالمنطقة. وأمام انقطاع تام للماء لجأ السكان إلى استعمال وسائل اعتقدوا انهم تخلصوا منها بل حتى أن إمكانية آليات تخزين الماء الشروب لم يعد لها وجود لان المنازل مربوطة بقنوات المياه القادمة من البئر.

وفد تم بشكل تآزري توفير الماء للشرب والنظافة وتلبيس الأساس من حاجة السكان ،باعتماد الطرق التقليدية لنقل الماء الموضوع دون شروط رهن السكان من طرف من يمتلكون آبار مخصصة للفلاحة.

وطالب مهتمون بفتح تحقيق وترتيب الآثار القانونية عن ذلك ووقف كل استغلال غير مشروع للماء المخصص للشرب وللشرب فقط وما يرافه من استعمال منزلي ضروري وليس في الضيعات الفلاحية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة