مؤسسة “زينكوين” تقدم الدعم للفئات الهشة بـ”اولاد مطاع”

حرر بتاريخ من طرف

باشرت مجموعة من فعاليات المجتمع المدني خلال هذه الفترة بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، في تقديم يد العون لمجموعة من الفئات الهشة بمختلف مناطق المغرب.

وفي هذا السياق، باشرت مؤسسة “زينكوين” الشابة بدورها مجهوداتها لتقديم الدعم للفئات المعوزة خلال الشهر الفضيل، حيث قامت المؤسسة التي لم تظهر إلى حيز الوجود إلا في عام 2020، على استكمال برنامجها الناجح منذ نشأتها بحماس كبير وطاقة ملفتة.

وقد قامت المؤسسة الشابة في هذا الاطار يوم الخميس 22 أبريل 2021 ،بعملية تضامنية جديدة قدمت من خلالها الدعم لساكنة جماعة اولاد مطاع الهادئة باقليم الحوز، على بعد 60 كيلومتر من مراكش، وذلك من خلال توزيع المواد الغذائية في المنطقة التي يقطنها زهاء 6 الاف نسمة.

وبفضل تعاون السلطات الإدارية المحلية في أولاد مطاع، تمكن الفريق من الحصول على التصاريح اللازمة لتقديم مساعدتهم إلى الفئات الأكثر حرمانًا ، وذلك في احترام صارم للقواعد الصحية المفروضة منذ بداية جائحة كوفيد -19.

واستهدفت المبادرة التضامنية، في هذا الشهر المبارك 70 أسرة من دواوير مختلفة، حيث قام فريق ZYNECOIN FONDATION ، المكون من حوالي عشرة أشخاص، بتوزيع هذه الأطعمة الصحية عبر 70 سلة من 30 كيلوغرام من المواد الغذائية التي شملت  (قمح ، زيت زيتون ، دقيق ، نشويات ، فواكه ، خضروات ، إلخ)

وليست هذه العملية الاولى للمؤسسة الشابة، فمنذ إنشائها منذ أكثر من عام بقليل ، تم تنفيذ العديد من مبادرات التضامن لمساعدة من هم في أمس الحاجة إليها، ومن بين هذه المبادرات ، كان شهر رمضان 2020 فرصة للفريق لإطلاق  عملية توزيع أغذية أطلق عليها “SOS Covid-19” لأول مرة ،والتي تمثلت في توزيع المواد الغذائية بشكل كامل (50 سلة من 30 كيلوغرام) في الأسبوع، على مدى 8 أسابيع ، أي أكثر من 12 طنًا من الطعام) في أفقر أحياء مراكش، بما في ذلك دور الأيتام.

كما قامت المؤسسة ببناء وتجهيز بئر في منطقة ورزازات، والذي كان يزود أكثر من 800 أسرة وتم افتتاحه في 5 ديسمبر 2020، تمامًا مثل العديد من العمليات الإنسانية التي لقيت ترحيبا حارا على الشبكات الاجتماعية، ولا سيما على وجه الخصوص، من قبل مجتمع المانحين الذي ساهم مالياً في تنفيذها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة