مأساة انقلاب الحافلة..حزب “الكتاب” يطالب بإصلاح الطريق بين خريبكة والفقيه بنصالح

حرر بتاريخ من طرف

دعا فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب إلى إصلاح وتوسيع الطريق الرابطة بين خريبكة والفقيه بنصالح. وقال إن هذه الطريق التي شهدت حادثة انقلا حافلة لنقل الركاب تعتبر “نقطة سوداء قاتلة”.

وقال النائب البرلماني عبد الصماد خناني، في سؤال كتابي موجه إلى وزير التجهيز والماء، إن المغرب رصد، منذ مدة، استراتيجية طموحة وميزانياتٍ ضخمة، بغاية الحد من حرب الطرق التي تقف وراءها عدة أسباب، منها الأسباب البشرية، وأخرى تتعلق بمستوى جودة الطرق. لكن لحد الآن لم تتحقق كل الأهداف المرجوة.

وأشار البرلماني خناني إلى أن هناك العديد من الطرق التي نقطاً سوداء، لكن هذه النقط لم تتم بعدُ معالجتها بالإصلاح والتوسيع، كما هو الحال بالنسبة للطريق الرابط بين خريبكة والفقيه بنصالح.

وشهد صباح اليوم الأربعاء، انقلاب حافلة لنقل الركاب على الطريق بين خريبكة والفقيه بنصالح، مما أدى إلى وفاة ما يقارب 20 مواطنة ومواطنا، وإصابة أزيد من 30 شخصا بجروح منها المصنفة خطيرة جدا وحرجة.

وأكد البرلماني عن حزب “الكتاب” بأن سوء الطريق وضيقها وافتقارها لأبسط تجهيز، يمكن أن تعتبر إما أسبابا رئيسية، أو عوامل إضافية لهذه المأساة الإنسانية المؤلمة والمفجعة.

وتساءل، في هذا السياق، عن التدابير المستعجلة التي سوف تتخذها وزارة التجهيز والماء، من أجل وقف نزيف الدم على مستوى هذه النقطة السوداء، تفاديا لتكرار المأساة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة