مآسي المغاربة العالقين تزداد.. وفاة مغربيين في ظروف غامضة بالجزائر

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادرها أن مواطنين مغربيين من العالقين بالخارج توفيا في الجزائر في ظروف غامضة بعدما تقطعت بهم سبل العودة إلى أرض الوطن بسبب حالة الإغلاق في ظل حالة الطوارئ الخاصة بفيروس كورونا.

ووفق المصادر ذاتها فإن الأمر يتعلق بالمواطن المغربي “عثمان.ا” الذي ينحدر من مدينة تازة والذي توفي في ظروف غامضة في مدينة لمدية بالجزائر، فيما المواطن المغربي الآخر “عبد الاله .ا” ينحدر من حي السلام بوجدة توفي بالعاصمة الجزائر وهو وحيد أبويه.

وبهاتين الوفاتين الجديدتين تزداد المآسي تلو الأخرى لدى المغاربة العالقين بالخارج، وذلك على بعد أيام قليلة من الوفاة المأساوية لمغربية عالقة بمليلية المحتلة وهو ما يطرح أكثر من علامة استفهام عن التماطل الذي تنهجه الحكومة المغربية في تدبير ملف المغاربة العالقين بالخارج والذين يعيشون ظروفا فاقت قسوتها طاقة البشر في عدد من مناطق العالم.

وتأتي هذه المستجدات في ظل تصاعد احتجاجات المواطنين المغاربة العالقين خارج أرض الوطن منذ إغلاق المغرب لحدوده الجوية والبحرية والبرية، حيث تسود في أوساطهم حالة من الاحتقان والغضب العارم ضد التماطل وتسويف ترحيلهم إلى أرض الوطن خصوصا وأنهم يعانون من أوضاع حرجة وخطيرة وفي ظروف حاطة من الكرامة الإنسانية ما يستدعي من السلطات المغربية التحرك والتدخل العاجل لحل هذا الملف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة