لولاية ثانية..البوطيين رئيسا لغرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس ـ مكناس

حرر بتاريخ من طرف

فاز عبد المالك البوطيين عن حزب الحركة الشعبية برئاسة غرفة الصناعة التقليدية بجهة فاس ـ مكناس في معركة كانت حظوظ منافسه فيها ضعيفة جدا، حيث لم يحصد مراد المهاجري سوى 3 أصوات، بينما آلت أغلبية الأصوات لفائدة البوطيين (74 صوتا). وبهذه النتيجة، يكون البوطيين قد حصل على رئاسة هذه الغرفة لولاية ثانية.

وينحدر البوطيين من مدينة مكناس. وسبق للطاهرين الذي ينحدر بدوره من هذه المدينة وينتمي إلى حزب “الأحرار” أن فاز، صباح اليوم، برئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات، مما جعل حضور مدينة مكناس في رئاسة الغرف المهنية بالجهة قويا.

ونجح البوطيين في تجميع كل الفرق الحزبية الفائزة بنتخابات هذه الغرفة المهنية، وذلك إلى جانب الفائزين في لوائح اللامنتمين.

وشكر البوطيين بعد إعلانه فائزا الأعضاء الذين صوتوا لفائدته، وأكد بأنه سيكون رئيسا للجميع، وسيضع نفسه رهن إشارة جميع الأعضاء.

يذكر أن قطاع الصناعة التقليدية قد تعرض لأضرار كبيرة بسبب تداعيات جائحة كورونا، إلى جانب قطاع السياحة. وسيحتاج تجاوز هذه التداعيات الاقتصادية والاجتماعية إلى إبداع برامج ومخططات للنهوض بالمجال، وهذا ما يدفع عددا من المتتبعين إلى التساؤل حول ما إذا كانت الغرفة ستتدارك نقص أدائها في السنوات الأخيرة، لتجاوز هذه الأوضاع، وإعطاء دفعة قوية للقطاع في جهة تعتبر من معاقل الصناعة التقليدية بالمغرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة