لهذا السبب احتج موظفوا المديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

لهذا السبب احتج موظفوا المديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب بمراكش
نظم صباح يومه الاربعاء 25 فبراير الجاري، مستخدمو المكتب الوطني للماء والكهرباء بمراكش والمحسوبون على الجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب التابعة للاتحاد المغربي للشغل، وقفة احتجاجية امام مقر المديرية الجهوية بشارع محمد الخامس بمراكش.
 
الوقفة التي جاءت على اثر القرار الذي اتخذه المكتب الوطني للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب، والذي تمخض على اجتماع المكتب، حيث دعا الى خوض إضراب وطني يومي الاربعاء والخميس من هذا الاسبوع حسب بلاغ توصلت به “كِشـ24”.
 
ومن اهم التوصيات التي خرج بها المكتب المسير للجامعة الوطنية للماء الصالح للشرب:
– ضمان الحفاظ على عمومية القطاع، وعلى منشآته وعقاراته وخدماته، ومن اجل ماء للجميع وإبقائه خدمة اجتماعية.
– وقف كل المخططات الرامية الى المس بمستقبل القطاع وبمصير ومستقبل العاملين فيه، وفي مقدمتهم العاملين بقطاعي التسويق والتوزيع بصفة عامة، بدءا بمن هم في جهتي أكادير والبيضاء وغيرهما.
– تفعيل اللجان المنبثقة عن اللجان عن الحوارات السابقة وفي مقدمتها لجن السكن والمقاولة والسلامة وحفظ الصحة واللجنة الادارية والاجتماعية ولجن حملة الشواهد من السلك الثالث والمجازين والتقنيين وحذف السلالم الدنيا ورؤساء المراكز، وغيرهم والإسراع في تلبية مطالبها العادلة.
 
الوقفة التي استمرت حوالي الساعتين ردد خلالها المحتجون عدة شعارات، عرفت كذالك حضورا أمنيا مكثفا امام مقر المديرية الجهوية للكهرباء والماء الصالح للشرب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة