لهذا السبب أغلق باب سوق البهجة الشهير بساحة جامع الفنا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

لهذا السبب أغلق باب سوق البهجة الشهير بساحة جامع الفنا بمراكش
في سابقة هي الاولى من نوعها، اقدم بعد زوال يومه الخميس 31 يوليوز الجاري، تجار سوق الجديد (البهجة) بساحة جامع الفنا بمراكش، على إغلاق محلاتهم احتجاجا على ما أسموه، سياسة الأذن الصماء التي تنتهجها السلطات المحلية ومن يمثلها بساحة جامع الفنا، بخصوص عشرات الشكايات التي وجهها ممثلوا جمعيات تجار السوق الى ممثلي السلطات بالساحة بسبب اجتياح عشرات الباعة الجائلين لساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها، مما كان له الأثر السلبي على تجار الساحة ولاسيما خلال فترة العيد.
 
وحسب محمد الدرهاوي أحد تجار سوق الجديد لـ”كِشـ24″ فان إغلاق باب السوق والمحلات الموجودة فيه أمام زوار جامع الفنا، جاء بعدما عجزت السلطات المحلية على تحرير الملك العمومي من عشرات الباعة الجائلين بساحة جامع الفنا والأسواق المحيطة بها، مما بات يشكل خطرا على تجارتنا يضيف محمد الذي أكد ان جمعيات المجتمع المدني بجامع الفنا، تعتزم رفع شكاية الى عبد السلام بيكرات والي الجهة، للتدخل العاجل وبالتالي إيجاد حل جدري للباعة الجائلين والأفارقة الذين استعمروا ساحة جامع الفنا حسب محمد لـ”كِشـ24″.
 
الى ذالك فان قائد الملحقة الادارية جامع الفنا، كان قد استقبل بعض ممثلي تجار سوق الجديد، لمحاولة إقناعهم بضرورة العدول على فكرة إغلاق باب السوق لكن دون جدوى.  ت

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة