للوقاية من كورونا.. نشطاء وفنانون يطلقون “خليك فدارك” لملازمة المنازل

حرر بتاريخ من طرف

أطلق نشطاء وفنانون مغاربة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، حملة تحسيسية واسعة يدعون من خلالها عموم المغاربة للبقاء في منازلهم خلال هذه الفترة الحساسة التي تمر منها بلادنا، كخطوة وقائية لتفادي الإصابة بفيروس “كورونا”.

وتصدر وسم “”#خلّيك-في-دارك” صفحات مواقع التوصل الاجتماعي، حيث لاقى تفاعلا واسعا على الفضاء الأزرق،  إذ دعا من خلاله إعلاميون وجامعيون وناشطون إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة،داعين المواطنين إلى توخي الحيطة والحذر بالمكوث في المنازل وتفادي الإكتظاظ الذي تنتشر من خلال عدوى الفيروس.

المشاهير المغاربة ونخبة من الفنانين خصصوا أيضا من جانبهم حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي للتوعية والتحسيس، بهدف وضع حد للاشاعات التي ترافق “كورونا” والتي تثير رعب المواطنين، داعين الالتزام بالتدابير الوقائية لتجنب الإصابة بالوباء، خاصة في ظل الاعلان عن الاصابات الجديدة التي سجلت في العديد من المناطق بالبلاد.

وفي هذا السياق، تجاوب العديد من سكان كبريات مدن المملكة كالرباط والدار البيضاء ومراكش مع بعض الوسوم التي انتشرت في الوسائط الاجتماعية، إذ لوحظ التزام المواطنين بيوتهم وفراغ أغلب الشوارع، طوال الأحد، إلى جانب إغلاق عشرات المحلات والمطاعم.

يذكر إلى أن وزارة الصحة أعلنت عن تسجيل 29 حالة إصابة بفيروس “كوونا” بالبلاد، إذ تقرر إغلاق كافة المدارس والمعاهد وإلغاء جميع التظاهرات الرياضية والفنية إلى أجل لاحق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة