للمطالبة بإلغاء “العلاقات الرضائية”..”خارجات على القانون” في مقر وزارة العدل

حرر بتاريخ من طرف

استقبلت مستشارة في ديوان وزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ممثلات عن حركة “خارجات على القانون”. وقالت المصادر إن مقر وزارة العدل بالرباط، شهد لقاء لعضوات الحركة مع فاطمة الزهراء ماء العينين، المستشارة بديوان الوزير وهبي.

وجدد الائتلاف خلال هذا اللقاء مطلب إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي. وقالت المصادر إن الحركة التي تطالب بإسقاط المادة 490 من القانون الجنائي والتي تجرم “العلاقات الرضائية” قدمت عددا من التعليلات القانونية والتاريخية والحقوقية.

وجاءت هذه الزيارة في سياق مراجعة للقانون الجنائي يتم إعدادها من قبل وزارة العدل. وقالت حركة “خارجات عن القانون” إنها تطالب بمنظومة جنائية تكفل خصوصية الأفراد وتتماشى مع روح الدستور.

ويواجه هذا المطلب معارضة كبيرة من قبل عدد من الفعاليات المحافظة، وعلى رأسها حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح. ويقول المعارضون إن فتح المجال لـ”العلاقات الجنسية خارج إطار الزواج” سيؤدي إلى إنهاك القيم المغربية. ويرى عدد من المنتقدين إلى أن هذا التوجه يتناقض مع الشريعة الإسلامية.

وعمدت حركة “خارجات عن القانون” إلى عرض الموضوع على جل الأحزاب المغربية قبل الانتخابات السابقة، إلا أن جزء كبيرا منها تحفظ على الرد على “الأسئلة المحرجة” لهذه الحركة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة