لقجع يكشف تفاصيل استئناف البطولة الاحترافية + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

كشف فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء بمكونات كرة القدم الوطنية، عن تفاصيل استئناف البطولة الاحترافية المرتقب انطلاقها نهاية يوليوز المقبل، وفق ما أعلنه عثمان الفردوس وزير الثقافة والشباب والرياضة.

وحددت جامعة الكرة، أن استئناف منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني ستنطلق بداية من 25 يوليوز المقبل على أساس نهاية منافساتها يوم 13 شتنبر المقبل.

وبخصوص عودة الاندية للتداريب، أوضح لقجع، أن أندية البطولة الاحترافية ستستأنف التداريب بشكل فردي بعد يوم غد الخميس ولمدة 10 أيام قبل خوض التداريب الجماعية لمدة 20 يوما، قبل أن تعود بعد ذلك عجلة البطولة الوطنية للدوران من جديد بعد فترة توقف استغرقت أزيد من 3 أشهر.

وأوضح لقجع، أن مباريات البطولة ستعود بإجراء المؤجلات، يوم 24 يوليوز وحتى 8 غشت المقبل، حيث ستجرى المباريات وفق برمجة محكمة من طرف العصبة الاحترافية سيتم الكشف عنها خلال الأسبوعين المقبلين.

مشيرا إلى أن المباريات ستجرى على مدار الأسبوع، بلعب مبارتين يوم جمعة، وثلاث مباريات يوم السبت، ثلاث مباريات يوم الأحد، مبارتين يوم الثلاثاء، ثلاث مباريات يوم الأربعاء، وثلاث مباريات يوم الخميس، كما أن المباريات ستجرى خلال المساء في بين السادسة مساء، الثامنة مساء، والعاشرة ليلا، مع ضمان مبدء تساوي الفرص بين الأندية.

وحدد لقجع يوم 12 غشت المقبل، كموعد لاستئناف المباريات المتبقية من البطولة بداية من الجولة 21، كما حدد موعد نهاية الموسم الكروي 2019/2020 في يوم الأحد 13 شتنبر المقبل.

وفي سياق متصل ،أكد لقجع بأن فترة الإنتقالات الصيفية سيتم فتحها في 15 شتنبر لمدة شهر واحد،وقبل كل هذا سيتم إخضاع  جميع الأندية للتحاليل كشف وباء كورونا، قبل إستئناف التداريب والمباريات.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة