لقاء بدائرة أيت أورير اقليم الحوز لتطويق داء “الحشرة القرمزية”

حرر بتاريخ من طرف

احتضن مقر دائرة أيت أورير بالشويطر صباح يومه الثلاثاء 26 يونيو الجاري، لقاء خصص لتدارس مخاطر داء “الحشرة القرمزية” التي اجتاحت نبات الصبار بعدد من الدواوير التابعة للجماعات الترابية الواقعة ضمن مجال هذه الوحدة الإدارية.

 

وبحسب مصادر لـ”كشـ24″، فإن اللقاء الذي ترأسه رئيس دائرة أيت أورير وحضره رؤساء جماعات وممثلي جمعيات المجتمع المدني وممثل مدير المكتب الوطني لحماية النباتات بمراكش، خلص إلى التصدي لهذا الداء من خلال توزيع الأدوية لعلاج نبات الصبار الذي تنشأ به هاته الحشرة التي أضحت تهدد حياة وصحة الساكنة.

 

ويأتي اللقاء المذكور على ضوء تحركات جمعيات المجتمع المدني من خلال المراسلات التي وجهتها جمعية بلادي للتنمية والتواصل بجماعة سيد عبد الله غياث الى كل من عامل اقليم الحوز، مدير المكتب الوطني لحماية النباتات بمراكش، ورئيس المجلس الجماعي لسيدي عبد الله غياث.

 

و أوصى اللقاء بدعوة رؤساء الجماعات المحلية الى تقديم طلبات الإمداد بالأدوية لمصلحة وقاية النباتات بمراكش ثم العمل على تشخيص الوضعية وتحديد المناطق المصابة من طرف الجمعيات والتعاونيات.

 

ودعا اللقاء الى تقديم لوائح المستفدين والمساحات المتضررة في أقرب الآجال من طرف الجمعيات والتعاونيات المتطوعة، كما تم تحديد يوم الثلاثاء 3 يوليوز المقبل للشروع في توزيع الأدوية على الجمعيات والتعاونيات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة