لجنة مركزية للتحقيق في ملف التحرش بوكالة التنمية الاجتماعية بأكادير

حرر بتاريخ من طرف

تفاعلت وزارة التضامن والإدماج الاجتماعي مع مطلب نقابة الاتحاد المغربي للشغل، وأوفدت لجنة مركزية للتحقيق في ملف تحرش وتعنيف ضد موظفات، أدى إلى تنظيم وقفات احتجاجية واعتصامات بقلب وكالة التنمية الاجتماعية بأكادير.

وقرر من جانبه المكتب الجهوي لنقابة وكالة التنمية الاجتماعية تأجيل ندوة صحفية كان من المزمع أن يعقدها اليوم الأربعاء. كما أعلن عن تعليق مؤقت وتدريجي لاحتجاجات أعلن عن تنظيمها. ودعا، في بيان له، إلى ما أسماه بالإنصاف العاجل للموظفات التي قدمهن على أنهن ضحايا العنف والتحرش.

وتحدثت النقابة على أن الإدارة المركزية لوكالة التنمية الاجتماعية توصلت بالعديد من الشكايات ضد موظف تقول النقابة إنه المعني بالملف. وقالت إن هذا الموظف له سوابق تعنيف موظفات المؤسسة، حتى عندما كان يشتغل بالإدارة المركزية.

وذكر المكتب الوطني لهذه النقابة في مراسلة موجهة لوزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، إن هذه السلوكات غريبة على مؤسسة وكالة التنمية الاجتماعية التي تعمل، بحسب تعبيرها، على المساهمة في تحقيق المساواة ومحاربة العنف المبني على النوع الاجتماعي، كغيرها من مكونات القطب الاجتماعي التابع لهذه الوزارة. ودعت إلى وقف هذه السلوكات التي نعتتها بالمشينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة