لجنة على المقاس تخرج على السيطرة في حزب “البيجيدي” بصفرو

حرر بتاريخ من طرف

زكت اللائحة الإقليمية للترشيحات في حزب العدالة والتنمية بإقليم صفرو، ادريس مسكين، وكيلا للائحة “المصباح للانتخابات التشريعية بالإقليم، وسط صدمة عدد من القيادات المحلية، ومنها محمد العابد، الكاتب الإقليمي للحزب.

ورغم أن أشغال اللجنة، يوم أمس السبت، استغرقت حوالي 10 ساعات من المدوالات، إلا أن “الجبل تمخض فولد فأرا”، بحسب المصادر، في إشارة إلى أن نتيجة اللجنة قد تكون تأثرت بـ”أشغال كولسة” أفضت إلى هذه النتيجة التي ستزيد في تسهيل المأمورية للأحزاب المنافسة، وستؤدي إلى فقدان العدالة والتنمية لهذا المقعد.

وذكرت المصادر أن نشطاء في حزب العدالة والتنمية ينتقدون أداء البرلماني ادريس مسكين طيلة الولاية الحالية، حيث لم يطرح أسئلة في البرلمان حول القضايا الأساسية للساكنة، وركز في أسئلته الكتابية على قضايا التعليم، وكأن الأمر يتعلق ببرلماني مكلف بطرح أسئلة حول التعليم فقط.

وفي السياق ذاته، أوردت المصادر أن حزب “المصباح” أجل أشغال لجنة الترشيحات المحلية، خوفا من أن تسفر بدورها عن إعادة ترشيح جمال الفيلالي، الرئيس الحالي للجماعة ليقود لائحة الحزب في الانتخابات الجماعية، بعد ارتفاع منسوب الانتقادات الموجهة لأدائه من قبل فئات واسعة من المواطنين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة