لجنة التأديب تعاقب 6 أندية بسبب استعمال جماهيرها للشهب النارية

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت اللجنة المركزية للتأديب، التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الجمعة 7 أكتوبر 2022، معاقبة 6 أندية في الدوري الوطني الاحترافي، بسبب استعمال جماهيرها للشهب النارية خلال مبارياتها في الجولة الرابعة، وأيضا معاقبة 3 أندية أخرى بسبب تلقي بعض لاعبيها لعدد كبير من الإنذارات.

قررت لجنة التأديب في الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة فرق المغرب التطواني، أولمبيك آسفي، اتحاد طنجة، الوداد الرياضي، حسنية أكادير، شباب المحمدية، بغرامات مالية بلغ مجموعها 150 ألف درهم، بسبب استعمال جماهيرها للشهب النارية خلال مبارياتها برسم الجولة الرابعة من الدوري الوطني الاحترافي.

كما قررت اللجنة ذاتها تغريم فرق مولودية وجدة، المغرب الفاسي، اتحاد تواركة، بغرامات مالية مجموعها ستة آلاف درهم، بسبب تلقي مجموعة من لاعبيهم لإنذارات خلال مباريات الجولة الرابعة، إضافة إلى توقيف كومان هوبير دونو، لاعب اتحاد طنجة، وبول فالير باسيني، لاعب مولودية وجدة، ومحمد شملال، لاعب اتحاد تواركة، لمباراة واحدة لكل منهم، بسبب تلقيهم بطاقات حمراء خلال مباريات فرقهم الأخيرة.

وفيما يلي قائمة العقوبات:

الجولة 4 من الدوري الوطني الاحترافي الأول.

توقيف كومان هوبير دونو، لاعب فريق اتحاد طنجة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بأولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

توقيف بول فالير باسيني، لاعب فريق مولودية وجدة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بحسنية أكادير، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

توقيف محمد شملال، لاعب فريق اتحاد تواركة لمباراة واحدة بعد طرده في المباراة التي جمعت فريقه بالمغرب التطواني، وذلك بناء على المادة 85 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب التطواني مبلغ 50 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، مما أدى إلى توقيف المباراة التي جمعته بفريق اتحاد تواركة لمدة دقيقتين وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

تغريم فريق أولمبيك أسفي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق اتحاد طنجة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب .

تغريم فريق اتحاد طنجة مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك أسفي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الوداد الرياضي مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق نهضة بركان، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق حسنية أكادير مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق مولودية وجدة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق شباب المحمدية مبلغ 20 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الاصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الرجاء الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق مولودية وجدة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 6 إنذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق حسنية أكادير وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق المغرب الفاسي مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 4 إنذارات خلال المباراة التي جمعته بفريق الفتح الرياضي وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

تغريم فريق اتحاد تواركة مبلغ 2000 درهما، لحصوله على 6 انذارات وطرد خلال المباراة التي جمعته بفريق المغرب التطواني وذلك بناء على المادة 89 من مدونة التأديب.

الجولة 3 من الدوري الوطني الاحترافي الثاني:

تغريم فريق أولمبيك الدشيرة مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق رجاء بني ملال، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي مبلغ 15 ألف درهما، لاستعمال جماهيره للشهب الإصطناعية، خلال المباراة التي جمعته بفريق الراسينغ الرياضي، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

تغريم فريق رجاء بني ملال مبلغ 3500 درهما، لرمي جماهيره للقارورات على أرضية الملعب، خلال المباراة التي جمعته بفريق أولمبيك الدشيرة، وذلك بناء على المادة 105 من مدونة التأديب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة