لجنة استطلاعية ترصد اختفاء تجهيزات جديدة لـ”المبادرة” بمستشفى صفرو

حرر بتاريخ من طرف

وقفت اللجنة الاستطلاعية المؤقتة المنبثقة عن لجنة التعليم والشؤون الثقافية والاجتماعية بمجلس المستشارين حول الوضع الصحي بجهة فاس ـ مكناس، عن وضع مزري للقطاع الصحي بإقليم صفرو، حيث تحدث عن ملف اختفاء تجهيزات جديدة تم اقتناؤها من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في سنة 2017، دون أن يتم التوصل بها. وطالب التقرير بتسليط الضوء حول هذا الملف.

كما تطرق إلى أن البناية الحالية للمستشفى الإقليمي قديمة. وذكر مدير المستشفى إلى أن قنوات وشبكات الربط بالماء والكهرباء تعاني من أعطاب متكررة. ووقفت اللجنة على أن الموقع الحالي للمستشفى لا يسمح بتوسيعه، ولا يستجيب لطموحات الساكنة ولمعايير المستشفيات الإقليمية. ودعت إلى ضرورة بناء مستشفى إقليمي بالمدينة بمواصفات لازمة.

وسبق للساحة المجاورة للمستشفى أن شهدت عددا من الوقفات الاحتجاجية لفعاليات حقوقية بالمدينة تشتكي من تدهور الخدمات، ومن تعطل التجهيزات، ومن تآكل مرافق المؤسسة، ومنه انهيار جزئي لقسم المستعجلات. ووقفت اللجنة، من جانبها، على ضعف التجهيزات بمجموعة من المصالح خاصة المستعجلات ومختبر التحاليل البيولوجية وغرفة الجراحة بمصلحة طب النساء والتوليد ومصلحة حديثي الولادة والمركب الجراحي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة