لتطويق أزمة “قهوة نص نص”..رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب يلتقي بالعرايشي

حرر بتاريخ من طرف

يبدو أن اللقاء الذي نظم اليوم بين كل من رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب، بحضور نقباء آخرين، وبين فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، سيساهم في إطفاء نار المعركة المشتعلة بين المحامين وبين التلفزة المغربية، على خلفية مشاهد بثها مسلسل “قهوة نص نص” واعتبرها أصحاب البذلة السوداء مسيئة لهم ولمهنتهم.

وقالت جمعية هيئات المحامين بالمغرب إن رئيس الجمعية، عبد الواحد الأنصاري، كان مرفوقا خلال هذا اللقاء بكل من الرئيس السابق للجمعية، عمر ودرا، ونقيب هيئة المحامين بالرباط، عبد الإله عدنان.
وبلغت جمعية هيئات المحامين خلال هذا اللقاء موقف المحامين بشأن بث بعض المشاهد المتعلقة بالسلسلة، وأكدت على أن المحامين هم الدرع الواقي لصون حرية التعبير وحرية الإبداع، وأهمية الحرص على احترام خصوصيات مهنة المحاماة ومرزية البذلة المهنية.

وفي جانبه، أبدى فيصل العرايشي تفهمه للموضوع، مؤكدا على أن الأمر يتعلق بمشاهد تمثيلية من وحي وإبداع المشتغلين في هذه السلسلة، ولم يكن المقصود بأي شكل من الأشكال الإساءة إلى مهنة المحاماة.

وعبر الاستقلالي عبد الواحد الأنصاري، رئيس الجمعية عن أمله في إيجاد صيغ للتعاون مستقبلا بين المسؤولين عن المجال السمعي ـ البصري وبين المحامين المغاربة، وهي الفكرة التي رحب بها المدير العام للشركة. وذكرت الجمعية بأن الطرفان سيعملان على إيجاد صيغ لبلورته وتنزيله.

إقرأ أيضاً

التعليقات

  1. بصراحة هذه السلسلة لا تسيء الى مهنة المحاماة بتاتا
    كنا نتمنى ان يقوم أحد الفنانين حقيقة بكشف حقيقة الكوارث العظمى التي ترتكب باسم هذه المهنة
    فقد اصبحت في الوقت الحالي مهنة المظالم بحيث لا مراعاة لحقوق المظلوم وبعض من المحامين تعرف تماما ان الشخص الذي يدافعون عنه مجرم وظليع في الاجرام ومع ذلك يستغلون معرفتهم بخبايا القانون ثم يجدون الثغرات التي تمكنهم من تبرءته هذا دون ذكر الاثمنة الخيالية التي يطلبونها مقابل عملهم
    فعندما البعض منهم يساعد شخصا نافدا في السطو على اراض في ملكية اشخاص ضعفاء ويتحصل في المقابل على نسبة من ثمن تلك الارض والتي تصل الى الملايين فان الامر غير مقبول
    وعندما بعض المحامين يطلب من ارملة نسبة مرتفعة من المبلغ الذي تصرفه لها المحكمة كتعويض لها ولأبناءها ت فهذا هو الابتزاز والخبث بعينه
    حقا لقد حان الوقت لإصلاح الاعطاب التي راكمتها هاته المهنة وعلى الدولة أن تتدخل لتسقيف الاتعاب وإلزام المحامين باحترامها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة